“الزراعي المصري” يصرف المنحة الشهرية لـ480 ألف عامل مؤقت.. بداية من اليوم

يبدأ البنك الزراعي المصري صرف المنحة الشهرية المُقررة للعمالة غير المنتظمة، بقيمة إجمالية قدرها 240 مليون جنيه اليوم الاثنين ولمدة أربعة أيام.

وقال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري أن البنك سيقوم بصرف المنحة الشهرية لصالح 480 ألف عامل غير منتظم على مدار أربعة أيام، بواقع 500 جنيه لكل عامل.

أوضح في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” أن البنك سيقوم بإرسال رسالة نصية لكل عميل لتحديد موعد الصرف المقرر له من أقرب فرع، مشيراً إلى توفير أماكن انتظار للعملاء خارج الفرع، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا.

أضاف أن البنك يوفر صرف المنحة الشهرية من خلال 1.1 ألف فرع لاستقبال العمالة غير المنتظمة، مشيراً إلى دراسة التوزيع الجغرافي للعملاء، لإتاحة الصرف من خلال أقرب فرع.

وأكد فاروق أن البنك بصدد إصدار بطاقات ميزة للعملاء تمهيداً للصرف من خلالها الفترة المقبلة، مشدداً على ضرورة التزام العملاء بالرسائل النصية التي توضح موعد صرف المنحة.

جدير بالذكر أن وزارة القوى العاملة تبدأ في صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة اليوم ، وذلك بعدما عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً الاسبوع الماضى لمناقشة الآليات التنفيذية لمبادرة دعم العمالة غير المنتظمة، التى كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وحضر الاجتماع وزراء القوى العاملة، والتموين، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات، والتضامن الاجتماعى، ورئيس المجلس القومى للمرأة، وممثلو الجهات المعنية.

ومن المقرر صرف المنحة لمدة 3 أشهر لكل عامل يومية، ويقدر عدد المسجلين حتى الآن بنحو مليون ونصف عامل، وتبدأ عملية الصرف خلال الفترة من الاثنين 13 أبريل وحتى الخميس 16 أبريل لكل من سجل بياناته، حتى نهاية عمل الخميس 9 أبريل، وتم التأكد من استحقاقه، ومن المقرر أن يصل لكل مستحق رسالة نصية من 2030 على رقم التليفون المحمول المسجل قبل 24 ساعة من اليوم المحدد للصرف، على أن يتم تخصيص يوم عقب انتهاء المدة، من أجل صرف مستحقات من سيتخلف عن الصرف فى اليوم المخصص له.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض