edita 350

رئيس الوزراء البريطاني يتعافى من كورونا ويؤكد استمرار الكفاح ضد الوباء

 غادر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون المستشفى، الأحد، موجهًا الشكر لهيئة الصحة الوطنية لإنقاذ حياته من فيروس كورونا – وفقًا لوكالة سكاي نيوز عربية.

ونُقل جونسون (55 عاما) إلى مستشفى سانت توماس بوسط لندن، في الخامس من أبريل، لمعاناته من استمرار أعراض المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد، ودخل العناية المركزة في السادس من أبريل، وظل هناك حتى التاسع من الشهر.

ووجه جونسون، في فيديو على تويتر، من مقر الحكومة، في 10 داونينغ ستريت، الشكر للمواطنين على اتباع توجيهات التباعد الاجتماعي الصارمة، والمفروضة منذ 23 مارس، وطمأنهم على أن جهودهم تؤتي ثمارها.

وتابع “بالرغم من أننا ننعى كل يوم هؤلاء الذين أُخذوا منا بهذه الأعداد، وبالرغم من أن الكفاح لم ينته على الإطلاق، فإننا نحرز تقدما الآن في هذه المعركة الوطنية الرائعة ضد فيروس كورونا“.

وأعلنت السلطات الصحية أن 657 شخصاً جديدا في إنجلترا لقوا حتفهم بسبب فيروس كورونا، مما رفع إجمالي عدد الوفيات في المملكة المتحدة إلى أكثر من 10 آلاف شخص.

ولا يشمل الإحصاء الذي قدمته الخدمة الصحية الوطنية الوفيات في أسكتلندا أو ويلز أو أيرلندا الشمالية. ومن المقرر إصدار إحصاء مجمع لجميع مناطق المملكة المتحدة في وقت لاحق.

وأعلنت المستشفيات في بريطانيا السبت 657 وفاة إضافة إلى 9875 حالة وفاة سابقة بمرض كوفيد-19.

وفي حين يبدو أن عدد الحالات الجديدة والعلاج في المستشفيات قد استقر، فإن الوفيات لا تزال في ارتفاع.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق