EFG

غرفة الصناعات الكيماوية تتبرع بمليون جنيه لمواجهة كورونا

وافق  مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات برئاسة الدكتور شريف الجبلي على قيام الغرفة بالتبرع بمبلغ مليون جنيه لصالح لجنة الشراء الموحد في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.

قال الدكتور شريف الجبلي رئيس مجلس إدارة الغرفة ، أنه تم تحويل المبلغ للجنة لتحدد حرية استخدامه في صيانة أجهزة تنفس صناعي أو شراء أجهزة جديدة.

أوضح أن ذلك جاء انطلاقا من  دور الغرفة وحرصها  على التجاوب مع دعوات دعم الحكومة في مواجهة الفيروس، مصيفاً أن تبرع الغرفة يأتي كخطوة أولية لتشجيع كافة المؤسسات والشركات على التبرع لدعم جهود الدولة في هذا الإطار.

كما دعت الغرفة كافة منظمات الأعمال في مصر، إلى مساندة الدولة في مواجهة الخطر والعمل على عدم تسريح أي من العمالة المنتظمة في القطاع الصناعي خلال الأزمة.

قال ” الجبلي” إن مجتمع الصناعة يدرك تماما الدور المجتمعي للشركات، في ظل أزمة استثنائية يواجهها العالم كله، وأن هناك حاجة ماسة لتضافر الجهود وتكاتف كافة مؤسسات القطاع الخاص مع الدولة في مقاومة الخطر.

أشار رئيس الغرفة إلى حرص كافة الشركات الأعضاء بالغرفة على عدم التفريط في العمالة، موضحا أن العملية الانتاجية في معظم المصانع الكيماوية تسير بشكل جيد، وأنه لا توجد أزمات انتاج، في الوقت الذي تعمل فيه مصانع المنظفات، الأعضاء في الغرفة على مضاعفة طاقاتها الانتاجية لتلبية احتياجات الأسواق المحلية.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook