«الرقابة المالية» تعلن إجراءاتها الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا وتيسير التعامل مع المواطنين

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية عن اتباعها بعض التدابير الوقائية التي تم اتخاذها لمنع انتشار فيروس كورونا بين العاملين بالهيئة وتيسير إجراءات التعامل مع المواطنين بمقر الهيئة بالقرية الذكية.
وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم، أنه تم تنفيذ عددا من الإجراءات والتدابير، وذلك تزامناً مع الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الدولة للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد، على النحو التالي :
1- رفع كفاءة العيادة الطبية لتكون أكثر جاهزية في التعامل مع أية حالات يشتبه في إصابتها بالفيروس.
2- نشر أكثر من 100 وحدة للتعقيم الشخصي داخل المقر الإداري للهيئة بالقرية الذكية، ووضع جدول للتعقيم والتطهير الدوري للمبنى.
3- تكثيف التوعية الصحية للعاملين، ونشر إرشادات وقائية ضد الفيروس، والتوعية بكيفية التعامل السريع حال ظهوره.
4- تم استبدال البصمة اليدوية بكارت ممغنط، وعقد الإجتماعات بآلية الكترونية Video Conference ، وتشجيع العمل من المنزل وفق ألية محددة حتى يتم تحقيق النتائج المتوقعة منه.
5- تم تقسيم تواجد العاملين بحيث يتم العمل بنصف القوة البشرية منعاً للتجمعات الكثيفة، وتقليل فرص نقل العدوى.
6- ضع خطة لاستمرارية الأعمال وتقديم الخدمات لجمهور المتعاملين مع الهيئة وكذلك الشركات الخاضعة لرقابتها تتضمن الإجراءات التالية :
– استخدام مجسات لقياس درجة الحرارة لمن يترددون على الهيئة.
– تفعيل الاعتماد على التعامل الالكتروني، يُمكن للمتعاملين في الأنشطة المالية غير المصرفية تقديم تعاملاتهم ونماذج الخدمة المطلوبة من الهيئة عبر البريد الإلكتروني ودون الحاجة للقدوم لمقر الرقابة المالية.
كما يٌمكن للمتعاملين من اصحاب الشكاوى إرسالها إلكترونيا عبر البريد الإلكتروني Complaints@fra.gov.eg، بجانب طرح خدمة تلقى طلبات التسجيل في الدورات التدريبية للمهنيين عبر البريد الإلكتروني fsi@fra.gov.eg.
كما يمكن التقدم بطلبات الترخيص والتجديد للمهنيين والمستندات المطلوبة عبر البريد الإلكتروني Professionals@fra.gov.eg ، مع تقديم محاضر مجالس الادارة و محاضر الجمعيات العمومية العادية والغير عادية للتصديق عليها من خلال أي من البريدين الإلكتروني التاليين GA.Governance@fra.gov.eg أو BOD.Governance@fra.gov.eg، وتلقي القوائم المالية من خلال البريد الإلكتروني Financial.Statements@fra.gov.eg، والالتزام بمليء النماذج المخصصة لتلقي الخدمة والتي سيتم توفيرها على الموقع الإلكتروني للهيئة، وإرسال اصول المستندات المرفقة بالبريد العادي على مقر الهيئة عند طلبها، والتواصل الهاتفي مع الهيئة على رقم 0235345365 ( وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية) وذلك في حالة وجود صعوبات في استخدام الخدمة الإلكترونية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض