EFG

اصابات كورونا تتجاوز 1.5 مليون شخص حول العالم

اسبانيا تؤكد قرب انحسار الفيروس.. وحصد ارواح ألفي أمريكي لليوم الثاني

كشفت آخر احصائيات فيروس كورونا، عن تجاوز حصيلة الوفيات الناجمة عنه حاجز الـ88 ألف، في حين تجاوز تعداد المصابين بالمرض 1.5 مليون حالة، وارتفعت حالات الشفاء لأكثر من 330 ألف شخص.
وظهر فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، قد ظهر للمرة الأولى نهاية أواخر العام الماضي داخل مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل لعدد كبير من دول العالم، ويسعى العالم جاهدا لوقف تفشي هذا الوباء الذي يواصل حصد الأرواح رغم الإجراءات الاحترازية العديدة التي جرى تطبيقها لوقف انتشاره.
أعلنت السلطات الهولندية عن تسجيل 148 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا ليقترب الإجمالي من 2400 حالة، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة “سكاي نيوز”.
وأشارت وزارة الصحة الهندية، إلى ارتفاع عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا إلى 166 بعد وفاة 17 شخصا في الساعات الـ24 الماضية.
وسجلت المكسيك 396 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 3181 بالإضافة إلى 174 وفاة.
وكشفت الصين عن تسجيل 63 حالة إصابة حديدة بكورونا وحالتي وفاة، وفى الولايات المتحدة أعلنت جامعه جونز هوبكنز، أن أمريكا تسجّل لليوم الثاني على التوالي حوالى ألفي وفاة بكورونا.

وأكد بيدرو سانتشيث رئيس الوزراء الإسباني إن بلاده قريبة من بداية انحسار وباء فيروس كورونا، مشجعا جميع الأحزب السياسية على الانضمام إلى خطة لإنعاش الاقتصاد بعد الأزمة.
ومن المقرر أن يصوت البرلمان على تمديد حالة الطوارئ في البلاد أسبوعين حتى 26 من أبريل.

وقال سانتشيث ”إنني أقترح وثيقة كبرى من أجل إعادة بناء إسبانيا اقتصاديا واجتماعيا على كل القوى السياسية الراغبة في المشاركة“.
وأظهرت بيانات وزارة الصحة يوم الأربعاء ارتفاع العدد الإجمالي للوفيات بواقع 757 حالة إلى 14555، وهي ثالث أكبر حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة وإيطاليا. وزاد عدد الإصابات إلى 146690 من 140510 يوم الثلاثاء.

قال جوزيبي كونتي رئيس وزراء إيطاليا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، إن الحكومة قد تبدأ تدريجيا تخفيف بعض القيود التي فرضتها لاحتواء فيروس كورونا بحلول نهاية أبريل نيسان إذا استمر تباطؤ انتشار المرض.

وأضاف ”يتعين أن ننتقي القطاعات التي يمكن أن تستأنف نشاطها. إذا أكد العلماء (تباطؤ انتشار الفيروس) فقد نبدأ في تخفيف بعض الإجراءات بحلول نهاية هذا الشهر“.

وسجلت إيطاليا 542 وفاة بمرض كوفيد-19 يوم الأربعاء مقارنة مع 604 في اليوم السابق لتصل حصيلة الوفيات إلى 17669 حالة، وظل 3693 شخصا في العناية المركزة انخفاضا من 3792 يوم الثلاثاء وهو اليوم الخامس على التوالي الذي يشهد تراجعا.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook