EFG

مصادر: مجلس الوزراء يعفي شركات التجارة الإلكترونية من الالتزام بحظر التجول

قرر مجلس الوزراء اليوم إعفاء شركات التجارة الإلكترونية من الالتزام بقرار حظر التجول ما بين الثامنة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مد حظر حركة المواطنين، واستمرار حظر التجول لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة، وحتى السادسة صباحا، مع استمرار كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مسبقا.

وأكدت مصادر من شركات التجارة الإلكترونية اليوم في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن القرار يؤكد على رؤية الحكومة لأهمية قطاع التجارة الإلكترونية وقدرته على حل مشكلات المواطنين خلال فترة حظر التجوال، مشيرين إلى أن التجارة الإلكترونية تشهد خلال الفترة الحالية معدلات نمو غير مسبوقة، مدعومة بالاستمرار في دعوات البقاء في المنازل لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأضافت المصادر أن القرار سيدخل حيز التنفيذ بداية من غد الخميس، ومن المتوقع أن يؤثر بشكل إيجابي على معدلات توصيل الشحنات، وقدرة الشركات على توفير المنتجات المطلوبة في أوقات أقل.

و تقدمت مصر 11 مركزا فى مؤشر التجارة الإليكترونية فى 2019 لتحتل المرتبة 102 عالميًا بدلاً من الـ113 بنهاية 2018 ضمن مؤشر يغطى 152 دولة ويقيس جاهزية الدول حول العالم اقتصاديا للاستفادة من التسوق عبر الإنترنت.

ووفقًا لتقرير we are social جاءت نفقات المصريين على التجارة الإلكترونية ومن بينها حجز رحلات السفر والسياحة حوالي 5.2 مليار دولار، حيث سجلت مشتريات المنتجات الإلكترونيات 1.2 مليار دولار، ثم الملابس والأزياء بـ1.1 مليار دولار.

وبحسب التقرير، احتلت الأجهزة المنزلية المركز الثالث بـ817 مليون دولار، ثم الألعاب والهوايات بـ646 مليونا، أعقبها الأطعمة ومنتجات العناية الشخصية بـ607 ملايين.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook