EFG

رئيس المصرف المتحد : مبادرة “الغاء القوائم السلبية” تفتح صفحة جديدة مع العملاء من افراد وشركات

قال اشرف القاضي ، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد ، أن قرار البنك المركزي المصري بإلغاء القوائم السوداء والسلبية سينعكس ايجابيا على مسيرة التنمية الشاملة لمصر وفق رؤية 2030.

واضاف القاضي ان هذا القرار يأتي استكمالا لرؤية السيد رئيس الجمهورية ومبادرات البنك المركزي المصري الاستثنائية بهدف اعادة تشغيل المصانع والشركات والامر الذي ينعكس ايجابيا علي الصعيد الاقتصادي والاجتماعي معا .

تابع فعلى علي الصعيد الاقتصادي، فالقرار يهدف الي فتح صفحة جديدة مع العملاء غير المنتظمين من اصحاب الشركات، ومن ثم السماح لهم بالعودة مرة اخري الي محور النشاط الاقتصادي وزيادة معدلات الانتاج المحلي. مما له اثر كبير علي رفع جودة المنتجات المصرية وبالتالي زيادة الصادرات. فضلا عن جذب استثمارات جديدة بالسوق خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر الواعدة.

اضاف ان على الصعيد الاجتماعي جاء قرار المركزي ليكون مؤشر جاد للتخفيف عن كاهل العملاء الجادين. وبداية لتوفيق اوضاعهم وسداد المستحقات عليهم. وكذلك منحهم فرصة جديدة للحصول علي تمويلات مع الغاء القوائم السلبية ورفع الحظر عن التعامل مع العملاء غير المنتظمين.

واشار اشرف القاضي ان الوقت مثالي للبنوك لاستكمال منظومة الدعم والمساندة للاقتصاد القومي من خلال التركيز علي تمويلات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وايضا المتناهية الصغر والشركات الناشئة لتوسيع قاعدة المستفيدين من مبادرات المركزي الفارقة في عمر الوطن.

واتخذ مجلس إدارة البنك المركزي قراراً يتم بموجبه الغاء القائمة السوداء للشركات والقائمة السلبية للأفراد ورفع حظر التعامل عن العملاء غير المنتظمين، وكذلك إطلاق حرية تعاملهم مع القطاع المصرفي، الأمر الذي سيستفيد منه ما يقرب من 8 آلاف شركة وما يزيد عن100 ألف مواطن.

يأتي ذلك في خطوة جديدة تستهدف تحقيق النفع لعملاء القطاع المصرفي غير المنتظمين في السداد بهدف التخفيف عنهم، واستكمالاً للمبادرات التي أطلقها.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook