EFG

نيكي الياباني يرتفع 2% ويغلق عند أعلى مستوى في أسبوع

ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية بنحو 2 % في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، ليغلق “نيكي” عند أعلى مستوى في أسبوع رغم استعداد اليابان لتطبيق حالة الطوارئ في طوكيو و6 مقاطاعات أخرى بسبب الكورونا.

وعند الإغلاق، ارتفع مؤشر نيكي الياباني بنحو 2 % أو ما يعادل 373 نقطة، ليصل إلى مستوى 18950.2 نقطة، وهو أعلى إغلاق منذ 31 مارس الماضي.

كما صعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنحو 1.9 بالمائة مسجلاً مستوى 1403.2 نقطة.

ويأتي التعافي في بورصة طوكيو متأثراً بارتفاع الأسهم في وول ستريت ومدعوماً بعلامات مؤقتة تشير إلى بداية أحتواء تفشي فيروس “كوفيد-19” في نيويورك وغيرها من المناطق حول العالم.

وتخطط الحكومة اليابانية لوضع اللمسات الأخيرة على حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 108 تريليون ين  أي ما يعادل 20 بالمائة من الناتج الاقتصادي الياباني  لتخفيف التأثير الشديد للوباء على ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

ومن المقرر أن يعلن رئيس الوزراء “شينزو آبي” حالة الطوارئ للعاصمة طوكيو وست مقاطعات أخرى في وقت لاحق من اليوم للحد من معدل الارتفاع في الإصابات بالوباء في المراكز السكانية الرئيسية.

وبالنسبة لتطورات نسبة الإصابة بشبيه الأنفلونزا، فصعدت إلى 3906 حالة و92 متوفياً في اليابان حتى الآن، بحسب خريطة جامعة “جونز هوبكينز” الأمريكية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook