EFG

« غرفة الإسكندرية» تطالب بتطبيق قرار السماح بتحرك سيارات نقل الأغذية خلال حظر التجوال

طالب أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية التجارية، وزارة الداخلية بضرورة تطبيق قرار رئيس الوزراء الخاص بالسماح بتحرك سيارات نقل السلع الغذائية أثناء فترة حظر التجوال.
وقال إن ” إن بعض الكمائن لا تعترف بفواتير البضائع أو أوراق اتوبيسات نقل العمالة للمصانع خلال فترة الحظر”، مضيفا أن التأثير بأي شكل على حركة سيارات نقل السلع والخامات لا يصب في صالح العملية الإنتاجية في هذه الظروف خاصة لقطاع صناعة الأغذية، في ظل احتياج الأسواق لكافة منتجات الصناعات الغذائية.

وأكد صقر أن هناك اهتمام كبير الدولة بقطاع الصناعة في مصر، وتم اتخاذ عدد من الإجراءات لصالح الشركات المصنعة والمصدرة، من أجل عدم تأثر الإنتاج وتسبب في مشكلات للتصدير جراء فيروس كورونا.

وأشار إلى أن مصانع الأغذية تعمل بكامل طاقتها لكنها في حاجة إلى تعليمات واضحة من وزارة الداخلية للكمائن للسماح بسير مركبات نقل العمالة وسيارات نقل المواد الخام.

وكان اتحاد الصناعات قد اعلن أنه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء لعدم فرض قيود علي حركة الشاحنات و سيارات نقل العمال للمصانع، علي أن يكون مع الشاحنات فواتير البضائع المراد تسليمها ، وأذون تسليم البضائع عند عودة الشاحنات ، وبالنسبة لسيارات نقل العمال يكون مع السائق خطاب تحرك من الشركة يوضح خط السير من وإلي الشركة، ورغم التزام المصانع بهذه الإجراءات إلا أنه في محافظة الإسكندرية تعانى الشركات الصناعية عند المرور على بعض الكمائن.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook