EFG

« الإحصاء» يصدر النسخة الجديدة لكتيب « مصر في أرقام»

أصـدر اليوم الجهاز المركزي للتـعبئة العـامة والإحـصاء النسـخة السنوية من كتيب ” مـصر في أرقـام”، والذي يتضمن أحدث البـيانات والمعلـــومات المتوفرة بالجهاز والجهات المعنية الأخرى خلال عامي 2019-2020.

وذكر أن هذه البيانات تعطى صورة معبرة ومعلومات إحصائية تعكس مدى التغيرات التي طرأت على قطاعات الدولة وإظهار الفروق بشكل مبسط على مستوى محافظات الجمهـــورية وبهــدف توفير إصدار إحصائي مختصر يحقق سهولة وسرعة استخراج المعلومات والبيانات.

ويشمل الإصدار الجديد أحدث البيانات والمعلومات عن الإحصاءات الديموجرافية التي تغطى إحصاءات السكان والمشتغلين والمتعطلين والمواليد والوفيات والزواج والطلاق، والإحصاءات الاجتماعية التي تغطى إحصاءات التعليم قبل الجامعي أعداد (المدارس ، الفصول ، تلاميذ) / التعليم الجامعي (مقيدون ، خريجون) / المراكز البحثية ، الإنفاق على البحث العلمي وبراءات الاختراع / الأسـرة والمستشفيات ، العــلاج على نفقـــة الدولة والإحصاءات الثقافية والنشاط الفني .
كما يتضمن الإحصاءات الاقتصادية التي تغطى إحصاءات التجارة الخارجية ، الناتج المحلى ، ميزان المدفوعات ، الدين الداخلي و الخارجي و الإنتاج الزراعي ونسبة الاكتفاء الذاتي والإنتاج الصناعي وإحصاءات النقل والاتصالات وإحصاءات السياحة والبيئة.

ونوه الجهاز بأنه بإتاحة هذا الإصدار يأمل في توفـير احتياجات مستخدمي البيانــات من متخذي القـــرار والباحثــين والأفـــراد والمؤســسات والمنظمات المحلـية والإقليمية والدولية.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook