EFG

مصادر: «كورونا» يرجئ البت في الممارسة العامة للتأمين على الحجاج لأجل غير مسمى

أجلت الإدارة العامة لإمداد الشرطة بقطاع الشئون المالية التابعة لوزارة الداخلية البت في الممارسة العامة المطروحة بين شركات تأمينات الحياة العاملة بالسوق المصرية للتأمين على حجاج القرعة لموسم حج 1441هـ/2020م بوثيقة تأمين جماعية إلى أجل غير مسمى، وفقا لتصريحات خاصة لمصادر مطلعة.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن إرجاء البت في الممارسة العامة للتأمين على الحجاج يرجع إلى عدم وضوح الرؤية بشأن موسم الحج هذا العام نتيجة للظروف الاستثنائية التي تمر بها كافة الدول حاليا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وتداعياته الإقتصادية والمجتمعية.
وقد أعلن وزير الحج السعودي محمد صالح بن طاهر الأسبوع الماضي، إن المملكة تحث المسلمين في كل أنحاء العالم على التريث قبل وضع خطط لأداء فريضة الحج أو مناسك العمرة هذا العام إلى أن تتضح الرؤية أكثر بخصوص جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأضافت أن دعوة دعت السعودية المسلمين في كل أنحاء العالم إلى التريث قبل وضع أي خطط خاصة بالحج، أو العمرة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد ألقى بالغموض على موقف الحج للموسم الحالي وكذلك الأعداد المحتملة لحجاج كل دولة، مما سيتطلب إجراء بعض التعديلات على بنود الممارسة.
وأشارت إلى أنه ف حالة إتمام الحج للموسم الحالي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد سيسهم في فرض ضوابط وقواعد للتسعير والاكتتاب في وثيقة التأمين المخصصة لذلك، مؤكدة على أن أغلبية شركات تأمينات الحياة تتخوف من إصدار هذه الوثيقة هذا العام في ظل انتشاره في أراضي المملكة العربية السعودية مما تسبب في إصابة أغلبية العائدين من العمرة مؤخراً.
وكان قد انفرد «أموال الغد» خلال مارس الماضي بنشر الشروط العامة والخاصة بالممارسة العامة المطروحة من الإدارة العامة لإمداد الشرطة بقطاع الشئون المالية التابعة لوزارة الداخلية للتأمين على الحجاج، والتي نصت أن الوثيقة المطلوب إصدارها لتغطية الحجاج وأعضاء المكتب التنفيذي تتضمن تغطية الوفاة الطبيعية مهما كان السبب، لتشمل على تغطية الأوبئة ومنها فيروس كورونا المستجد.
والوثيقة المطلوب إصدارها لتغطية الحجاج للموسم الحالي تتضمن تغطية الوفاة والعجز الكلي والجزئي المستديم للحجاج المصريين البالغ عددهم 78138 حاج وفقاً للإحصائية الأخيرة من المملكة السعودية.
ويذكر أن مبلغ التأمين المخصص لتغطية الحاج الواحد تصل إلى 120 ألف جنيه، وبذلك تصل إجمالي مبالغ التأمين لكافة الحجاج تصل إلى 9.4 مليار جنيه.
وكان من المقرر بلوغ حصة مصر من عدد الحجاج للموسم الحالي نحو 78138 حاج، وتشمل الحصة 22 ألفا و500 حج قرعة و12 ألفاً أخرين للجمعيات الأهلية و36 ألف حاج سياحة بخلاف حصص الهيئات المختلفة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook