EFG

الإمارات تمد الحظر لأجل غير مسمى… والسعودية تعزل عدة أحياء في جدة

مددت الإمارات حظر التجول الليلي لأجل غير مسمى لتطهير الأماكن العامة في إطار الإجراءات لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد بينما عزلت السعودية أحياء في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن حملة تطهير تشمل رش وتنظيف الشوارع والحدائق ومرافق النقل العام تتم بين الثامنة مساء والسادسة من صباح اليوم التالي. ويتعين على السكان البقاء في منازلهم خلال تلك الساعات.

وبدأت هذه الحملة في 26 مارس وجرى تمديدها قبل أسبوع حتى الخامس من أبريل.

وقالت الوكالة ”أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة الداخلية اعتماد استمرارية برنامج التعقيم الوطني“، دون ذكر موعد انتهاء هذه الحملة.

وأعلنت الإمارات زيادة في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا، إذ جرى تشخيص إصابة المئات به منذ الأول من أبريل نيسان الجاري. وتنصح الإمارات الناس بارتداء الكمامات لدى مغادرتهم المنزل وفقا لما أدلت به متحدثة باسم وزارة الصحة في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون.

وأظهرت تغريدات نشرتها الحكومة أن الإمارات سجلت يوم السبت 241 حالة إصابة جديدة ووفاة واحدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بما يرفع الإجمالي لديها إلى 1505 إصابات و10 وفيات.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان يوم السبت إن السلطات أعلنت عن إجراءات عزل وحظر تجول جزئي في سبعة أحياء بمدينة جدة المطلة على البحر الأحمر اعتبارا من يوم السبت في إطار إجراءات احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

والسعودية هي الأكثر تضررا بالمرض في الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي. وسجلت حتى اليوم السبت 2179 حالة إصابة و29 وفاة.

وأضافت الوزارة أنه سيتم ”السماح لسكان الأحياء المشار إليها الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل الرعاية الصحية، والتموين وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا“. وأشار البيان إلى أنه سيتم أيضا منع الدخول والخروج من تلك الأحياء.

واتخذت المملكة إجراءات مماثلة في الأيام الماضية في مدن أخرى بما شمل الدمام وهي نقطة الدخول الرئيسية للإمدادات لقطاع النفط فيها.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزارة الصحة قولها إنها سجلت أول وفاة بكوفيد-19 يوم السبت مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للمصابين ارتفع إلى 479 مصابا بعد تسجيل 62 حالة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

والكويت وسلطنة عمان هما الدولتان الأقل تضررا بتفشي المرض في مجلس التعاون الخليجي. وسجلت عمان 277 حالة إصابة ووفاة واحدة حتى يوم السبت بينما يظهر آخر تحديث لصفحة قطر الرسمية عن انتشار المرض لديها يوم الجمعة أنها سجلت 1075 حالة إصابة وثلاث وفيات.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook