EFG

مفوض الاتحاد الأوروبى: توجيه 89 مليون يورو لمصر لمواجهة فيروس كورونا

أشار مفوض الاتحاد الأوروبى لسياسة الجوار أوليفر فارهيلى في تغريده له منذ قليل على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى، “تويتر”، إلى توجيه ما يصل لـ89 مليون يورو من الأموال المتوقعة لمصر لمواجهة حالات الطوارئ بسبب وباء كورونا.

وأشار في تغريدته إلى  مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية سامح شكرى ، أكد فيها له على دعم الاحتياجات الفورية لنظام الصحة العامة في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الخميس، عن خروج 22 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم ألماني الجنسية و21 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 201 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 282 حالة، من ضمنهم الـ 201 متعافيًا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 865 حالة من ضمنهم 201 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 58 حالة وفاة.

 

.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook