EFG

كورونا تحصد أرواح 30 ألف شخص  في أوروبا بينها أكثر من 12 ألف بإيطاليا

تسبب فيروس كورونا بوفاة أكثر من 30 ألف شخص في أوروبا، أكثر من ثلثيهم في إيطاليا وإسبانيا، بحسب تعداد جديد لوكالة “فرانس برس” بالاستناد لمصادر رسمية.

وتشكل أوروبا أكثر القارات تضرراً بالوباء. وقد سجلت فيها 458,601 إصابة أيضاً. وسجل في إيطاليا أكبر عدد من الوفيات في أوروبا مع 12,428 حالة وفاة، تليها إسبانيا حيث تجاوزت الوفيات 9 آلاف في إحصائية حديثة اليوم الخميس، ثم فرنسا مع 3523 حالة.

يأتي ذلك فيما أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، الأربعاء، اكتشاف 36 حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا بعد يوم واحد من إعلانها عن إدراج الحالات اللاعرضية (التي لم تظهر عليها أعراض) الآن في الإحصاء الرسمي، وهي تتخطى 40 ألف حالة.

وقالت اللجنة إن جميع الحالات الجديدة باستثناء حالة واحدة كانت قادمة من الخارج، في الوقت الذي أعلن فيه عن سبع وفيات جديدة بسبب المرض خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وسجلت الصين، حيث تم اكتشاف الفيروس للمرة الأولى في ديسمبر/ كانون أول، 81,554 حالة إصابة مؤكدة و3312 حالة وفاة بفيروس كورونا.

 

وفي ألمانيا، أظهرت إحصائيات لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، اليوم الأربعاء، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 67,366 حالة، والوفيات إلى 732.

وأوضحت الإحصائيات أن حالات الإصابة ارتفعت 5453 حالة عن اليوم السابق، في حين بلغ عدد الوفيات الجديدة 149 حالة.

فيما سجل ارتفاع إجمالي حالات الوفاة في بلجيكا اليوم الاربعاء إلى 828 حالة منذ بدء تفشي الفيروس في البلاد.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook