EFG

هيئة البترول: ارتفاع الطاقة الإنتاجية للسولار لـ 590 ألف طن شهريًا.. والإنتاج يغطي 50%

صرحت مصادر بالهيئة العامة للبترول، أن الطاقة الإنتاجية للسولار ارتفعت لنحو 590 ألف طن شهريًا، مقابل 560 ألف طن نهاية العام الماضي.

أضافت المصادر لـ “أموال الغد”، أن معدلات استهلاك السولار تراجعت لأقل من مليون طن شهريًا، بمعدل تراجع قارب الــ 200 ألف طن شهريًا عن بداية 2020.

لفت إلى أن إنتاج معامل التكرير المحلية من السولار يغطي نحو 50% من استهلاك القطاعات المختلفة، في حين توفر الدولة ممثلة في قطاع البترول باقي احتياجات السوق من خلال التعاقدات الخارجية على شحنات السولار.

تابع أن تنامي إنتاج الزيت الخام خلال الـ 4 سنوات الماضية، ساهم بشكل مباشر في رفع الطاقة الإنتاجية لمختلف أنواع الوقود، ما دفع القطاع للتوسع في إضافة وحدات إنتاجية جديدة بمعامل التكرير لمضاعفة إنتاجها السنوي من الوقود اللازم للاستهلاك المحلي.

وينتج قطاع البترول كميات من الزيت الخام والمتكثفات والبوتاجاز تصل إلى حوالي 2.6 مليون طن شهريًا، والتي تسد الجانب الأكبر من احتياجات الدولة من الوقود.

ويقارب استهلاك الدولة من المنتجات البترولية حاجز الـ 2.4 مليون طن شهريًا، بتراجع وصل إلى حوالي 200 ألف طن عن العام الماضي الذي شهد ارتفاع الاستهلاك لنحو 2.6 مليون طن شهريًا.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook