EFG

بنكا “الأهلى” و”مصر” يجذبان 5.6 ألف عميل جديد من شهادات الـ15%

جمع بنكا الأهلى المصرى ومصر حصيلة تقدر بقيمة 29.4 مليار جنيه من شهادة الـ15% والتى تم طرحها الأسبوع الماضى، حيث نجح البنكين في بيع الشهادة لنحو 130 ألف عميل منهم نحو 5.6 ألف عميل جديد.

ومن جانبه كشف هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى إن مصرفه قام ببيع الشهادة لنحو 100 ألف عميل منهم أكثر من 4 آلاف عميل جديد. 

تابع فى تصريحات خاصة إن الشهادة جذبت حصيلة بقمية 20.2 مليار جنيه من شهادة الـ15% خلال أول أسبوع، حيث جاء نحو 50% من الطلبات الكترونياً عبر الاهلى نت والاهلى موبايل.

وقال عاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر إن البنك جذب نحو 1.6 ألف عميل جديد لقاعدة عملائه ، موضحاً أن البنك قام ببيع الشهادة لنحو 30 ألف عميل.

تابع أن بنك مصر جمع حصيلة بقيمة 9.2مليار جنيه من الشهادة خلال الأسبوع الأول .

واكد البنك الأهلي المصري على إتاحة شراء الشهادة من خلال الانترنت البنكي والموبايل بانكنج ومركز الاتصال الخاص بالبنك ١٩٦٢٣، اضافة الى امكانية قيام العميل بإصدار تعليماته هاتفيا لمسئول الحساب بالفرع لشراء الشهادة وهو بمنزله وهي الإجراءات الوقائية التي يتخذها البنك حرصا على سلامة العملاء وكذا حفاظاً علي صحة العاملين بالبنك وتماشياً مع توجه الدولة نحو تقليل الزحام والتكدس بمختلف الاماكن منعا لانتشار العدوى والفيروسات وحفاظاً على الصحة العامة لكافة المواطنين.

ويمكن لعملاء بنك مصر الحاليين شراء الشهادات من خلال مركز الاتصال 19888، والانترنت والموبايل البنكيBM Online ، ومتاح شرائها لعدة أشهر قادمة، وذلك حرصاً من البنك على عدم التكدس في فروعه وتفعيلاً لمبادرة “احمي نفسك .. احمي بلدك”.

ويمكن للعملاء من البنوك الأخرى الاكتتاب بالشهادات في بنك مصر حيث يتم التحويل من بنك العميل إلى بنك مصر على رقم حساب سيتم إرساله لجميع البنوك العاملة فى مصر مع التأكيد على اضافة الغرض من التحويل ربط شهادة ابن مصر ورقم بطاقة العميل ورقم محمول العميل، ولن يتم قبول التحويل دون البيانات المطلوبة، وسيتم إرسال رسالة تأكيد استقبال الطلبات فى اليوم التالى، ولا يقبل الإيداعات النقدية لربط الشهادات.

وتتمتع شهادات الادخار من الأهلي ومصر بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهراً، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنوياً، يصرف شهرياً ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار) وذلك وفقاً لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook