EFG

«مصر إيطاليا العقارية» تتخذ حزمة إجراءات احترازية للحفاظ على سلامة الموظفين والعملاء

أعلنت شركة مصر إيطاليا تطبيقها أقصى التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية المشددة، إلى جانب التزامها التام بالخطة الشاملة التي أعدتها الحكومة المصرية لحماية المواطنين، ومكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقد عملت الشركة منذ اليوم الأول من الأزمة على اتخاذ التدابير الوقائية وتطبيق الإجراءات الاحترازية وفقا للمعايير المعتمدة من إرشادات ونصائح الحكومة المصرية المتمثلة في وزارة الصحة والتي تستند إلى معايير منظمة الصحة العالمية. حيث تبنت الشركة مبدأ “التخطيط الاستراتيجي” والذي يضع اهداف استراتيجية ومنها مواجهه المخاطر والتهديدات التي قد تعترض سير العمل وانتظامه، كما تم إنشاء لجنة داخلية لإدارة الازمات لحماية الموظفين  والعملاء وشركاء العمل والعلامة التجارية وضمان استمرارية العمل، وذلك ووفقا لميثاق لجنة إدارة الأزمات.

وبدأت الشركة بالتطبيق العملي لتلك الإجراءات من خلال أعمال التعقيم والتطهير، والتي شملت تعقيم وتطهير كافة المباني والمنشآت الخاصة بالشركة، ذلك إلى جانب الوحدات والفيلات والأماكن العامة في مشروع الشركة المختلفة (بدون أجر)، بالإضافة الى سيارات الشركة ومكاتب المبيعات. واعتمدت عمليات التعقيم على أحدث تكنولوجيا التعقيم، واستخدام مواد معتمدة وأجهزة الرش المناسبة وذلك لضمان سلامة قاطني المشروعات والعاملين بالشركة.

ويشار أن الخطة أيضا شملت إجراءات خاصة بالعاملين بمقر عمل الشركة الرئيسي والمعارض وموظفي المبيعات، حيث قامت الشركة بتزويد الموظفين بالكمامات الطبية، والقفازات، ومواد التعقيم الفردية للاستخدام اليومي، خاصة لكل من لهم تعاملات مباشرة مع العملاء. هذا إلى جانب تقييد الاجتماعات وحركة التنقل داخل وخارج الشركة. وأوجد فريق إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات حلا تكنولوجيا لتنظيم عمليات الحضور والانصراف واستبدال التسجيل بالبصمة الإلكترونية، وشددت الشركة على حظر طلبيات الطعام والمشروبات وذلك للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا، والحفاظ على سلامة الموظفين والعاملين بالشركة.

وعلى مستوى الموظفين في مقر عمل مصر إيطاليا، فقد أعلنت الشركة عن تطبيق “سياسة العمل عن بعد” لجميع الموظفين وليس فقط الأمهات أو الحالات الاستثنائية، وهو الأجراء الذي عملت الشركة على تحقيقه تدريجيًا بعد متابعتها تطورات الأوضاع عن كثب. وتأكيدا على التزامها بقرار فرض حظر التجوال، أعلنت الشركة عن تقليص ساعات العمل لكل من يضطر للنزول إلى مقر العمل، لتبدأ من 9 صباحاً تنتهي في 4 عصراً.

أكد المهندس محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى لشركة مصر ايطاليا العقارية: “تؤمن الشركة بضرورة تكاتف مؤسسات القطاعين الخاص والعام، لتفادي هذه الأزمة، ونحن في مصر إيطاليا العقارية نضع سلامة وصحة موظفينا وعملاءنا كأولوية، إنه على ضوء المتابعة الموقوتة لإجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا قمنا باتخاذ التدابير اللازمة ورفع درجة الاستعداد لمواجهة هذا الفيروس المستجد، وذلك لمساندة الدولة والحكومة المصرية في اتخاذ التدابير اللازمة للحد من انتشاره

كما أكد على ضمان استمرارية الأعمال ومواصلة توفير الخدمات عالية الجودة دون انقطاع لجميع العملاء والشركاء، حيث تجتمع لجنة ادارة الازمات بصفة يومية، وذلك من خلال الاعتماد على وسائل الاتصال الرقمي، وتبقى على اتصال على مدار 24 ساعة، منوها بأهمية وضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات التي تتخذها الجهات المسؤولة، واتباع تدابير الوقاية العامة والخاصة لحين الخروج من تلك الأزمة التي تمر بها البلاد.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...