سعر الذهب يتراجع عالمياً بعد مكاسب تاريخية

تراجعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات متقلبة اليوم الأربعاء، بعد مكاسب تاريخية سجلها المعدن على مدى اليومين الماضيين.

وتأتي خسائر الذهب مع سعي المستثمرين للحصول على السيولة النقدية (الكاش)، وهو ما أفسد الأثر الإيجابي لخطة تحفيز الاقتصاد الأمريكي من الخسائر الناجمة عن تفشي الكورونا.

وتوصل البيت الأبيض وقادة مجلس الشيوخ إلى اتفاق في وقت مبكر اليوم بشأن مشروع قانون تحفيز يبلغ قيمته تريليوني دولار لمكافحة الأثر الاقتصادي الناجم عن تفشي الكورونا.

وتواصل الكورونا في حصد الأرواح عالمياً، حيث يقف العدد الإجمالي حالياً عند 18.923 ألف متوفياً فيما زاد عدد المصابين إلى 423.670 ألف شخص، وفقاً خريطة جامعة “جونز هوبكينز” الأمريكية.

ويستمر سعر الذهب في التداول خلال التعاملات الفوري دون أسعار العقود الآجلة في إشارة إلى قلق الأسواق من أن قيود السفر الجوي وإغلاق مصافي تنقية المعدن سيعيق إرسال شحنات السبائك إلى الولايات المتحدة لتلبية متطلبات العقود.

وعلى مدى يومي الإثنين والثلاثاء حقق الذهب صعوداً قوياً بلغ 176 دولاراً تقريباً في المجمل، في أكبر مكاسب يومية من حيث القيمة الدولارية في كلا اليومين.

وبحلول الساعة 7:26 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 0.5 بالمائة بما يعادل 7.60 دولار ليهبط إلى مستوى 1665.70 دولار للأوقية.

كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 1.7 بالمائة إلى 1604.81 دولار للأوقية فاقداً نحو 27.51 دولار من قيمته.

وفي تلك الأثناء، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.6 بالمائة إلى 101.445.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض