حفلة 1200

أسواق الإمارات تصعد بالتعاملات الصباحية

استهلت أسواق المال الإماراتية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، على صعود بدع تحفيزات للأسوامق والاقتصاد في الإمارات للحد من تداعيات وباء “كورونا”.

ارتفع سوق دبي المالي بنسبة 4.56 % إلى مستوى 1790.64 نقطة، مرتفعاً 77.62 نقطة، بحجم تداول 90.06 مليون سهم، بقيمة قدرها 63.79 مليون درهم.

وصعد سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 5.46%، إلى مستوى 3838.12 نقطة من خلال تعاملات بحجم 18.48 مليون سهم، بسيولة 48.35 مليون درهم.

وتأتي ذلك بعد أن أصدرت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، أمس الثلاثاء، إجراءات استثنائية للشركات المساهمة العامة الراغبة في شراء أسهمها، بهدف توفير مزيد من المرونة والدعم لأسواق الأوراق المالية المحلية، وبما لا يؤثر سلباً على التداولات في السوق المالي.

وقال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، إن الهيئة أقرت مجموعة استثناءات لتسهيل إعادة شراء الشركات لأسهمها، منوهاً إلى أن هذه التيسيرات تسري حتى 30 مايو/أيار المقبل.

يشار إلى أن هذه الاستثناءات تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الهيئة مؤخراً والتي كان من بينها تخفيض الحد الأقصى المسموح به لانخفاض السهم في الجلسة الواحدة إلى 5 بالمائة.

ورصدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات وأمس الثلاثاء ، 50 حالة إصابة جديدة بكورونا المستجد المعروف باسم “كوفيد-19، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 248 حالة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض