EFG

مصدر: «أوراسكوم للإنشاءات» تقرر وقف أنشطتها بكافة مشروعاتها بالجمهورية لمدة أسبوع 

أكد مصدر مسئول بشركة أوراسكوم للإنشاءات، أن الشركة قررت تعليق كافة أعمالها بشكل كامل في كافة مشروعاتها بمختلف أنحاء الجمهورية لمدة أسبوع تبدأ من السبت المقبل مع احتمالية تجديد تلك الفترة بحسب توجيهات الحكومة، وذلك في إطار خطة كافة الشركات لمواجهة فيروس كورونا. 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، أن التواصل بين مسئولي الشركة في المقر الرئيسي وبين مسئولي المشروعات المختلفة يتم منذ الأسبوع الماضي وفق نظام “فيديو كونفرانس” لتوجيه رؤساء المشروعات ومتابعة سير العمل، مشيرا إلى أن هناك بعض القطاعات والموظفين الذين بدأ تعليق عملهم اعتبارا من اليوم وحتى نهاية الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أنه تم اليوم صرف مرتبات جميع العاملين بالشركة، على أن يتم احتساب الأجور الأسبوع المقبل بصرف الراتب الأساسي مع إلغاء البدلات والتي تمثل حوالي 30 % زيادة على المرتب الأساسي وذلك لمدة أسبوع فقط، وفي حالة زيادة فترة تعليق العمل عن أسبوع فهناك احتمالية بعد صرف المرتبات الأساسية.

وأوضح أنه تم وقف إيجار كافة ماكينات وآلات العمل لتقليل النفقات على الشركة، كما أنه في حالة استمرار وقف العمل فهناك توجه بالشركة لخفض العمالة اليومية بنسبة 40 % في كافة مشروعات الشركة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لسلامة العاملين المقيمين بالمشروعات.

ولفت إلى أنه لم يظهر أي حالات إصابة بفيروس كورونا بين العاملين بمشروعات الشركة المختلفة حتى الآن، ولكن الشركة قررت أن تعمل وفق خطة الدولة لحماية المواطنين والعمال داخل مشروعاتها.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...