EFG

حماية المستهلك يحيل المتلاعبين بالسلع والمستلزمات الطبية للنيابة العامة

قال اللواء راضي عبد العاطي رئيس جهاز حماية المستهلك إنه يتم اتخاذ كافه الإجراءات القانونية حيال المخالفات والتلاعب في السلع والمستلزمات الطبية واحاله جميع المحاضر للنيابة العامة

وأكد على أن الجهاز لن يهدأ حتى يحقق رسالته التي يعمل من اجلها وهى إعادة الانضباط إلى الأسواق ، مشيراً الى أن سيارات الضبطية القضائية تجوب كافة المحافظات ليلاً ونهاراً مما اسفر عن ضبط العديد من المخالفات.

وأوضح عبد العاطي أنه تم عمل محاولة شراء عبر صفحة التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” لمنتج تم الاعلان عنه أنه يستخدم كمطهر لليد ” استعمال شخصي واستعمال جراحي ” وقد أسفرت عن ضبط عدد كبير منه وتبين أنه مجهول المصدر وغير مدون به تاريخ صلاحية معد للبيع الفوري وتم القبض على المتهم واتخاذ الاجراءات القانونية بالإحالة للنيابة العامة.

وبمحافظة الإسكندرية تم ضبط فيلا يملكها صاحب شركه استيراد وتجارة كيماويات مقيم بمنطقه العجمي يتم بها تخزين كميات كبيرة من الكحول الايثيلى بعد اعادة تعبئتها في جراكن استعداداً لبيعها بالسوق السوداء وقد اسفرت عن ضبط عدد كبير من البراميل يحتوى على كحول ايثيلي وعدد كبير من الجراكن لإعادة تعبئتها.

وبمحافظتي سوهاج وكفر الشيخ وجنوب سيناء وبنى سويف والفيوم أسفرت الحملات عن ضبط مصنع به عدد كبير من زجاجات مطهر مختلفة السعه وعدد كبير من عبوات مستحضرات التجميل المختلفة منتهية الصلاحية وشركة مستلزمات طبية بدون ترخيص بها عدد كبير من عبوات جيل مطهر وعدد كبير من الكمامات الطبية وجهوله المصدر.

وتم ضبط صنع كحوليات وعطور يعمل بدون ترخيص وتم التحفظ علي كميه كبيرة من كحول ومعطر خام ، وكميات كبيرة من عبوات وبخاخات من منتجات المصنع النهائية من الكحول والمعطرات وجيل مطهر مختلفة الانواع والاحجام وكميات كبيرة من عبوات فارغه معدة للتعبئة وعدد من ماكينات الخياطة المخصصة لتصنيع كمامات طبيه مجهولة المصدر وعدد كبير من زجاجات وبخاخ الكحول.

كما تم ضبط عدد كبير من الكمامات الطبية داخل احد محلات المستلزمات الطبية تم حبسها عن التداول وسيارة توزيع مستلزمات طبية بها عدد كبير من الكمامات الطبية مجهولة المصدر.

وتم ضبط كميات كبيرة من 67 نوع دواء داخل احد محال مستلزمات طبية بالمخالفة لقانون تنظيم مهنة الصيدلة ومعظمها أدوية منتهية الصلاحية وأدوية تأمين صحي وأدوية جدول أول مخدرات ومؤثر على الحالة النفسية .

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook