EFG

بنك القاهرة يؤجل سداد جميع أقساط قروض التجزئة المصرفية لمدة 6 أشهر

 

أعلن بنك القاهرة ، عن بدء تنفيذ تعليمات البنك المركزي والتي تقتضي تأجيل أقساط القروض للعملاء لمدة 6 أشهر اعتباراً من تاريخ التعليمات الصادرة يوم الأحد 15 مارس الجاري.

وقال البنك في رسالة عبر موقعه الالكتروني، ” عملاءنا الكرام في ظل الظروف الراهنة ولحرص مصرفنا الدائم واسهاماً منا لدعم الاقتصاد المصري وتنفيذاً لمبادرة البنك المركزي بشأن تأجيل الاستحقاقات الائتمانية ، يسرنا أن نعلن أنه سيتم تأجيل سداد الاقساط المستحقة علي قروض التجزئة المصرفية لمدة 6 أشهر”.

أشار البنك أن سيتم التأجيل لمدة 6 أشهر من تاريخ 15 مارس 2020 بدون احتساب أي عوائد أو عمولات تأخير علي التأجيل وسيتم فقط احتساب سعر الفائدة المطبق.

وكان البنك المركزي قد قرر الأسبوع الماضي حسب كتاب دوري نشره على موقعه ، تأجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية للبنوك على العملاء من المؤسسات والأفراد (تشمل القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي) وذلك لمدة 6 أشهر.

و تضمن القرار عدم تطبيق عوائد أو غرامات إضافية على التأخر في السداد.د ، وذلك ضمن التدابير الاحترازية الواجب اتخاها لمواجهة آثار فيروس كورونا ، وفي ضوء متابعة أوضاع وتطورات السوق .

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook