EFG

« الغرف التجارية» تعلن اجراءات جديدة لمتابعة توافر السلع بالتزامن مع حظر التجوال

ابراهيم العربي يطالب المواطنين بالالتزام التام بقرارات الحكومة

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية عن اتخاذ إجراءات جديدة لإدارة الأزمة تزامنا مع قرار الحكومة بحظر التجوال من الساعة الـ7 مساءا حتي الـ6 صباحا لمدة اسبوعين .

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد، إن قرار حظر التجوال الجزئي يأتي لمواجهة فيروس كورونا وتفادي تداعياته السلبية علي الشارع المجتمعي المصري بشكل عام، مطالبا المواطنين الالتزام بقرار الحظر لتخطي هذه الفترة العصيبة.

 

وأضاف أنه تزامنا مع قرار الحظر بدأت الغرف التجارية علي مستوي الجمهورية في اتخاذ خطوات جديدة تضاف الي خطواتها الاحترازية الحالية وهي ضم هيئات مكاتب الشعب التجارية بالكامل الي غرف العمليات المشكلة لمتابعة الأزمة ورصد حالة السوق ومتابعة مدي توافر السلع بأنواعها المختلفة خاصة الأساسية التي يحتاجها المواطن يوميا.

وأكد على أن غرف العمليات تحولت الي غرفة لإدارة الأزمة فيما يتعلق بالسوق في مختلف المحافظات من خلال الانعقاد المستمر والمتابعة اللحظية لحالة السوق ومدي توافر السلع ورفع تقارير لحظية عن كافة السلع ويتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية والإعلان عن وضع السوق أولا بأول .

وأوضح العربي أن غرف العمليات ستعلن عن أي مستجدات تطرا علي السوق وأماكنها وتوجيه المستهلكين بشكل صحيح نحو الاسواق وايضا الإعلان عن أي اماكن تحتاج الي إمدادات من السلع أن وجد ذلك.

وأشار إلى ان تحول غرف العمليات الي غرفة لإدارة الأزمة بغرف الجمهورية التجارية جاء بشكل سريع فور صدور قرار الحظر نظرا لاستجابة مجالس إدارات الغرف التجارية علي مستوي الجمهورية سريعا تضامنا مع خطة الدولة للوقاية من فيروس كورونا .

وشدد علي ضرورة مساندة الدولة في الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها للحد من الازدحام وتقليل ساعات العمل فى الكثير من الجهات ، والسعي للحفاظ على المواطن والتاجر والصانع ومؤدي الخدمة وكافة أفراد مجتمعنا المصري.

 

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي قد اعلن اليوم عن مجموعة قرارات لمواجهة كورونا منها “حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة اعتبارا من الـ7 مساءاَ حتى الساعة 6 صباحاً لمدة اسبوعين وإيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص من الـ7 مساءاًَ حتى الساعة 6 صباحاً لمدة اسبوعين- ستغلق ابتداءاً من الساعة 5 مساءاً حتى 6 صباحا كافة المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع والمراكز التجارية والمولات مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت ، القرار لا يسري على المخابز والصيدليات.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook