EFG

« الصناعات الهندسية» تؤكد استمرار العمل بالمصانع لتوفير احتياجات السوق

بهاء دميتري: تغيير فترات العمل للتوافق مع قرار الحظر الجزئي

أكد المهندس بهاء دميتري عضو غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات أنه رغم ما تمر به البلاد حاليا تعمل المصانع على بذل أقصى جهودها للمزيد من الإنتاج حتى يكون هناك مخزون كافي من السلع ولا يتم تعريض البلاد لنقص في المعروض من أي سلعة.
وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، أن قرار الحظر سيؤثر بالضرورة على الصناعة الوطنية، ولكن لا يوجد خيار أمام مصر والعالم سوى العزل للسيطرة على فيروس كورونا المستجد وعدم انتشاره.

وأوضح دميتري أن المصانع ستتخذ عدد من الاجراءات للتوافق مع قرارات الحظر الجزئي التي صدرت اليوم، بحيث يتم العمل من خلال وردية واحدة فقط وأن يتم خروج الموظفين والعمال قبل حظر التجوال بفترة كبيرة حتى يتمكنوا من الوصول لمنازلهم قبل الحظر.

وذكر أن المصانع ومنذ بداية الأزمة  تعمل على تعقيم وتطهير أماكن الانتاج  مرتين يوميا للحفاظ على سلامة وأمن العاملين ، كما تم تقليل تواجد العمال في المصانع، بالإضافة إلى أنه يتم دفع الرواتب والحوافز كاملة لمن يعمل بالمنزل وفقا لشروط مجلس الوزراء .

وأشار إلى أنه يوجد ركود حاليا في السوق نظرا لأن الأجهزة الكهربائية من السلع الغير أساسية حيث يتكالب المواطنون على شراء السلع الأساسية واحتياجاتهم الأولية.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook