EFG

رواد قطاع التكنولوجيا والصناعة والبنوك يتسابقون فى مبادرات تحدى الخير لدعم تطبيق تعليمات الدولة فى التصدى لـ «كورونا»

تدخل شركة إتصالات مصر كأحد أبرز رواد قطاع التكنولوجيا فى مبادرة تحدى الخير والتى تُعلنها مؤسسات وجهات متنوعة بالدولة لتدعيم قرارات الأجهزة الحكومية بحظر التجمعات وتخفيض قوة العمل فى كافة مؤسسات الأعمال، مع دعوة المواطنين للالتزام بعدم الخروج ، فى محاولة للتصدى لانتشار فيروس كورونا المستجد، وتجنبا لوقوع مزيد من الخسائر فى الأرواح.

وأعلنت شركة إتصالات مصر عن قبولها المشاركة فى “تحدى الخير” كأحد أهم المبادرات الحيوية فى الفترة الراهنة والتى تبرز الدور المجتمعى لمؤسسات الأعمال، وتستعد الشركة للمساهمة فى المبادرة من خلال دعم 10 آلاف أسرة كاملة.

وأكد حازم متولى ، الرئيس التنفيذى شركة etisalat اتصالات مصر عبر صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن دعوته للبنك التجارى الدولى CIB وشركة بيبسى لقبول تحدى الخير والمساهمة فى دعم الأسر المصرية ، بغرض تمكين أجهزة الدولة من تطبيق تعليماتها فى مكافحة إنتشار الفيروس المستجد “كورونا”.

ومن جانبه، أعلن الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بالبنك التجارى الدولى CIB ، عمرو الجناينى، عن قبوله مصرفه لدعوة شركة إتصالات مصر للمشاركة فى مبادرة “تحدى الخير”، مؤكدا أن البنك سيعمل على دعم 10 آلاف أسرة فى مبادرة تحدى الخير.

ووجه “الجناينى” الدعوة إلى رجل الأعمال ياسين منصور رئيس شركة بالم هيلز لعمل الخير، والمشاركة مع كبريات المؤسسات بالدولة فى مبادرة تحدى الخير.

وخلال الأيام القليلة الماضية ، أعلن عددا من نجوم الفن والرياضة عن مبادرات خيرية قوية للتكفل بمئات الأسر من العمالة اليومية والعمالة المؤفتة خلال الفترة الراهنة لتمكينهم من البقاء فى المنازل وعدم الخروج وخفض حدة التجمعات ، لتجنب إنتشار الفيروس، ومساعدة الدولة فى التصدى للوباء الجديد.

وكانت شركة imfnd  أحد المؤسسات البارزة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  قد أعلنت عن مساعدة 20 أسرة، ضمن تحدى الخير، وأعلن رجل الأعمال المصرى المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية تامر هدايت، عن تبرعه بمبلغ 100 ألف دولار لرعاية عدد من الأسر الفقيرة فى مصر.

ومؤخرا أعلنت شركة العتال القابضة عن مشاركة المجموعة فى مبادرة “تحدى الخير” والتى تستهدف التكفل بعدد من الأسر المصرية الفقيرة التي تضررت من توقف مصادر دخلها نتيجة أزمة كورونا ، وتعتزم مجموعة “العتال” التكفل بعدد 500 أسرة لمدة شهرين.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن عن حسابا خاصة لمواجهة الكوارث والأزمات، يتبع صندوق “تحيا مصر”، يتلقى كل المساهمات والتبرعات، ومن يرغب عليه التبرع لصالح حساب الكوارث بالجنيه المصرى، بكل البنوك المصرية، سويفت كودCBEGEGCXXXX أو عى اسم الحساب: صندوق تحيا مصر 037037 – مواجهة  الكوارث والأزمات.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...