حفلة 1200

«الرقابة المالية» تعلق شرط سريان رخصة القيادة بوثاىق السيارات التكميلي بسبب «الكورونا»

كشف رضا عبدالمعطي، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، عن عدم ممانعة الهيئة تعليق شرط وثائق السيارات التكميلي فيما يتعلق بوجوب سريان رخصة قيادة وتسيير المركبات خلال فترة تعليق العمل بوحدات المرور.

وقد انفرد “أموال الغد” أمس بمخاطبة بعض شركات التأمين عملائها بإتخاذ قرارات استثنائية لصرف تعويضات السيارات خلال فترة مد مهلة تجديد الرخصة من وزارة الداخلية كإجراء احترازي لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف عبدالمعطي في مخاطبة للإتحاد المصري للتأمين، أن هذا القرار ساري على السيارات المؤمن عليها حاليا فقط وذلك خلال فترة تعليق العمل بوحدات المرور من 19 مارس وحتى 16 أبريل 2020.

وأوضح أنه على شركات التأمين استمرار العمل بالشروط الواردة بوثائقها المعتمدة من الهيئة وعلى الأخص شرط الزيرو بالنسبة للسيارات الجديدة ولم ترخص بعد، وذلك بما يتوافق مع أحكام قانون المرور بشأن أنه لا يجوز بغير ترخيص من قسم المرور المختص تسيير مركبة في الطريق العام.

وجاء ذلك ردا على الإتحاد المصري للتأمين بشأن طلب موافقة الهيئة على تعليق شرط وثائق السيارات التكميلي الصادرة من شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات فيما يتعلق بالسيارات المؤمن عليها حاليا او الجديدة التي سيتم التأمين عليها خلال فترة تعليق العمل بوحدات المرور.

وكانت قد قررت وزارة الداخلية، وقف استخراج وتجديد رخص قيادة المركبات بجميع وحدات المرور اعتبارًا الخميس الماضي وحتى 16 إبريل 2020 فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض