EFG

شركات التأمين تقرر تغطية حوادث السيارات الغير مرخصة استثنائياً بسبب «الكورونا»

القرار يشترط الحصول على وثيقة تأمين سارية خلال فترة وقف استخراج وتجديد رخص القيادة

بعض الشركات تشترط ألا تتعدى الكيلومترات 3000 كم لقبول تعويضات السيارات الجديدة

  كشفت مصادر مطلعة بقطاع التأمين، عن مخاطبة بعض شركات التأمين عملائها بإتخاذ قرارات استثنائية لصرف تعويضات السيارات خلال فترة مد مهلة تجديد الرخصة من وزارة الداخلية كإجراء احترازي لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت قد قررت وزارة الداخلية، وقف استخراج وتجديد رخص قيادة المركبات بجميع وحدات المرور اعتبارًا الخميس الماضي وحتى 16 إبريل 2020 فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن بعض شركات التأمين قررت تغطية جميع الحوادث خلال فترة توقف تجديد التراخيص للسيارات الصادر له وثيقة تأمين سارية خلال هذه الفترة، شريطة إيفاد شركة التأمين بإيصال سداد الضريبة المستحقة وفقاً لقرار وزارة الداخلية.

وأشارت إلى أن شركات أخرى اشترطت ألا تتعدى الكيلومترات المسجلة في السيارة 3000 كم لقبول تعويضات السيارات الجديدة خلال فترة توقف التراخيص، موضحاً أن هذه الإجراءات جاءت استثنائياً من شركات التأمين نظراً للفترة العصيبة التي تمر بها البلاد.

وأوضح أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تراجع في معدلات إصدار وثائق السيارات الجديدة نظراً لتخوف العملاء لشراء مركبات جديدة في ظل الظروف الراهنة وتوقف منح التراخيص حالياً.

وتضمن قرار وزارة الداخلية تعليق استخراج وتجديد رخص تسيير المركبات حتى ذات التاريخ على أن يكتفى لمن انتهت صلاحية رخصته بسداد الضريبة فى المواعيد المقُررة قانونًا من خلال منافذ الدفع الإلكترونى ( فورى) أو من خلال أحد مكاتب البريد.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...