EFG

السيسى يوجه 5 رسائل للمصريين لتخطى أزمة فيروس كورونا..ويؤكد: إنتباه أجهزة الدولة لمجابهة أخطاره

بعث خطاب الريس عبد الفتاح السيسى اليوم والذى جاء خلال لقائه مع عدد من السيدات المصريات من مختلف المجالات بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية، بتوجيه 5 رسائل هامة فى مواجهة الأزمة الحالية التى تتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد.

ونصت كلمة الرئيس السيسى اليوم على طمأنة المصريين بشأن آليات الدولة فى إدارة ملف أزمة فيروس كورونا والجهود المبذولة لمجابهة مخاطره والحد من تداعيات إنتشاره السلبية.

وشملت الرسائل التى تضمنها خطاب الرئيس السيسى، أهمية الدور الذى قامت به الدولة المصرية فى الانتباه مبكرا للأزمة، كما أشاد بدور وسائل الاعلام فى محض الشائعات ومحاولات التشكيك فى قدرة الدولة على مواجهة هذا الملف وحرصها على العبور من الأزمة الراهنة، كما أشاد الرئيس أيضا بتضافر جهود الدولة المصرية فى السيطرة على الأزمة، ووجه رسالة طمأنة لجموع المصريين بتوافر احتياطى السلع الغذائية وأنه يكفى لمدة 3 اشهر، كما أن الدولة لا تعانى أية مشكلات فى نقص الموارد الغذائية، ودعا الرئيس جموع المصريين بالالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة الفيروس ودعم الدولة فى التصدى للأزمة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية انتبهت لأزمة فيروس كورونا بشكل جيد، موضحا أننا تعاملنا مع انتشار فيروس كورونا بالعلم، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تتضافر لمواجهة خطير جسيم.

وأضاف الرئيس السيسى ، أن الإعلام قام بدور إيجابى فى متابعة أزمة فيروس كورونا سواء داخل مصر أو خارجها ، وأوضح أن وسائل الإعلام تقوم بدورا هاما لمواجهة التشكيك وترويج الشائعات فى ظل أزمة كورونا ، مشيدا بدورها الرائع  فى التوعية بمخاطر أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الرئيس السيسي، أن الإعلام المصرى لعب دورا هاما فى مواجهة التشكيك وترويج الشائعات فى تلك الأزمة وأبرز الدور الكبير الذى تقوم به الدولة المصرية لمواجهة خطر فيروس كورونا، مشيرًا إلى الدور التوعوى الذى لعبه الإعلام المصرى أيضًا لمواجهة انتشار الفيروس.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية نفذت جهودا غير مسبوقة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا منذ ظهوره فى الصين، مضيفا للمصريين: “لم نخب عليكم أى شئ يخص فيروس كورونا”، موضحا أن هذه الأزمة تعرضت لشائعات مثلها مثل غيرها من الملفات من قبل الذين يشككون فيما تقوم به الدولة المصرية من إجراءات.

وأوضح الرئيس ، أن هناك محالاوت مستمرة للتشكيك فى أزمة فيروس كورونا، والأمر لم يقتصر على كورونا ولم يقتصر على الست سنوات الماضية، ولكنه مستمر على مدار 80 سنة ماضية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، أن إحتياطى مصر من السلع الغذاية آمن ويكفى لمدة 3 اشهر، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لا تعانى أية مكلات فيما يتعلق بنقص توافر الموارد الغذائية ، مضيفا أنه لا يوجد مواد غذائية يقل الاحتياطى لها عن 3 أشهر، متسائلا: “فلماذا نتكالب ونشترى اكثر من حاجتنا؟”.

ودعا الرئيس السيسي، المواطنيين للالتزام لمدة أسبوعين لمكافحة انتشار فيروس كورونا، كما طالب الرئيس جموع المصريين بمساعدة كافة أجهزة الدولة المصرية، لمواجهة أخطر أزمة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى ساعدنا لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، مشددا على أن الجهود التى بذلها الشعب خلال السنوات الماضية فى ملف الإصلاح الاقتصادى كان لها دورا كبيرا فى أن تستطيع الدولة مواجهة تداعيات هذا الفيروس.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...