البنك التجاري الدولي يؤجل تحصيل مديونية بطاقات الائتمان 6 أشهر

قال البنك التجاري الدولي “CIB”، إنه سيبدأ من اليوم الأحد وحتى 6 أشهر، تأجيل تحصيل المبالغ المستحقة لسداد مديونية البطاقات الائتمانية لعملائه.البنك التجار

وأضاف البنك، أنه لن يتم أيضًا الخصم المباشر للحد الأدنى للسداد من الحسابات الشخصية.

وأشار إلى إنه تم إعفاء حاملي بطاقات CIB بجميع أنواعها من مصاريف السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي داخل مصر، كما تمت زيادة حدود السحب النقدي المحلي.

وأصدر البنك المركزي تعليمات جديدة اليوم الأحد، بشأن تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للعملاء لمدة 6 شهور.

أوضح البنك المركزي في بيان له، أن الاستحقاقات الائتمانية هي جميع المبالغ المستحقة الدفع لكافة التسهيلات الائتمانية سواء قصيرة الأجل أو أقساط قروض حالية أو مستقبلية بالإضافة إلى العوائد، بحيث يتم ترحيل كافة الاستحقاقات وجداول السداد تلقائياً بداية من تاريخ صدور التعليمات ولمدة 6 أشهر، وإخطار العملاء بأي وسيلة من وسائل الاتصال المتاحة.

وأكد المركزي أن التعليمات تسري على كافة العملاء سواء المنتظمين أو غير المنتظمين من الأفراد والمؤسسات، شاملة شركات التأجير التمويلي والتمويل العقاري والتخصيم والشركات المتوسطة والصغيرة، وتشمل استحقاقات التسهيلات الممنوحة بكافة أنواع الضمانات، وكذلك عملاء المبادرات الصادرة عن البنك المركزي.

أشار «المركزي» إلى أن تسهيلات الأفراد تشمل: القروض الاستهلاكية وهي القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية وقروض السيارات للاستخدام الشخصي، إضافة إلى القروض العقارية للإسكان الشخصي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook