حفلة 1200

«البريد»:153 مليار جنيه ودائع الهيئة لدى بنك الاستثمار القومي

كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد ع حجم إيداعات الهيئة لدى بنك الاستثمار القومي، والتي بلغت 153.3 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من 2019 في سبتمبر الماضي.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن إيداعات الهيئة لدى الاستثمار القومي حققت معدل نمو حوالي 10% على أساس سنوي، موضحًا أن الإيداعات بلغت 138.2 خلال نفس الفترة من 2018.

وخفض بنك الاستثمار القومي سعر الفائدة على أموال المودعين لديه بنسبة بلغت 1%.

قررت  الهيئة القومية للبريد خفض سعر الفائدة على حسابات التوفير لديها والتي تتيح للعملاء السحب والإيداع خلال العام لتصبح 8.5% بدلاً من 9.25% بناء علي قرار البنك المركزي بتخفيض سعرى عائد الايداع والاقراض، وكذا تخفيض بنك الإستثمار القومي الفائدة على وديعة الهيئة لديه بمقدار1%.

ويبلغ إجمالي إيداعات حسابات التوفير في البريد حوالي٢٢٠ مليار جنيه ويبلغ عدد عملاء دفتر التوفير ٢٤ مليون عميل.

وأكد المصدر على أن الإيداعات لدى بنك الاستثمار القومي تتخطى الـ60% من إجمالي الودائع في الهيئة القومية للبريد.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مطلع العام الجاري لمناقشة سبل فض التشابكات المالية بين هيئة البريد وبنك الاستثمار القومى بهدف مناقشة سبل سداد المديونية المستحقة لهيئة البريد لدى بنك الاستثمار القومى، وذلك فى إطار فض التشابكات المالية الذى تقوم به الحكومة بين الوزارات والجهات المختلفة.

وكان الاجتماع هدفه مناقشة سبل سداد المديونية المستحقة لهيئة البريد لدى بنك الاستثمار القومى، وذلك فى إطار فض التشابكات المالية الذى تقوم به الحكومة بين الوزارات والجهات المختلفة.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض