EFG

محمد عكاشة: زيادة حد المدفوعات عبر المحمول يسمح بإضافة خدمات جديدة

قال المهندس محمد عكاشة، العضو المنتدب لشركة «فوري» للمدفوعات الإلكترونية، إن قرار البنك المركزي الأخير برفع الحد الأدنى للمدفوعات اليومية عبر المحمول إلى 30 ألف جنيه، والمدفوعات الشهرية إلى 100 ألف جنيه، سيفتح المجال لإضافة خدمات جديدة، ومنتجات تعتمد على حجم المدفوعات الحالي.

وأصدر البنك المركزي تعليمات جديدة للبنوك، فيما يخص الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة بشأن مواجهة والحد من انتشار فيروس كورونا، ورفع الحدود القصوى لاستخدام الدفع الإلكترونى للحد من انتشار كورونا فى مصر، برفع الحد الأدنى للدفع عبر المحمول للأشخاص الطبيعيين بقيمة 30 ألف جنيه يوميا، و100 ألف جنيه شهريا، وللأشخاص الاعتبارية 40 ألف جنيه يوميا، و200 ألف جنيه أسبوعيا.

 

وأضاف عكاشة في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الخطوة الحالية جاءت على سبيل التعجيل بتلك القرارات والتي بدأ المركزي بالفعل في دراستها منذ منتصف 2019، مؤكدًا على أنه من أهم النتائج المتوقعة على تلك القرارات هو ارتفاع نسب تفعيل محافظ المحمول بعد إضافة الخدمات الجديدة.

 

ويبلغ إجمالي محافظ المحمول في مصر ما بين 13-13.5 مليون محفظة، بينما نسب التفعيل لا تتعدى الـ10%.

 

وأكد على أن محدودية الخدمات المتاحة عبر المحمول، تسببت إلى حد كبير في ضعف استخدام تلك المحافظ، بينما مع توجه رفع الحد الأدنى للدفع اليومي سيسهم ذلك في زيادة الاعتماد على تلك الخدمات.

 

وشدد على ان شركات الدفع الإلكتروني مثل «فوري» تقوم بأكثر من دور في الدفع عبر المحمول، بداية من شحن المحافظ، وسحب الأموال منها، بالإضافة إلى تصميم بعض تلك المحافظ، وإتاحة خدماتها مثل دفع الفواتير، والتحصيلات الفورية، مؤكدًا على أن السيولة المتاحة لدى شركات الدفع، والبنية التحتية الخاصة بها تساعد على استيعاب تلك الزيادات الجديدة بقوة.

 

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook