EFG

« غرفة القاهرة» تؤكد توافر السلع بسوق العبور..  وارتفاع أسعار الليمون لـ 10 جنيهات 

نجيب: 30% زيادة متوقعة بالمعروض من الخضروات والفاكهة خلال ابريل 

أكد حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، على توافر كافة الاصناف من الخضر والفاكهة بسوق العبور بالإضافة إلى ارتفاع المعروض خلال الفترة الحالية خاصة أنه تعتبر ذروة العروة الشتوية.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”،  إن الـ 5 أيام الماضية شهد السوق اقبالا مضاعفا من تجار التجزئة والمستهلكين وتكالبا على الشراء بشكل لم يشهده تجار السوق من قبل، وذلك نتيجة الخوف من اغلاق سوق العبور مثلما رددت بعض الشائعات التي ليس لها أساس من الصحة،  فالسوق يعمل بكامل طاقته على مدار الساعة.
وأوضح نجيب أن هناك هجوما شديدا على الشراء بشكل يفوق الاحتياجات الاسبوعية،  الأمر الذي ليس لهه مبررا خاصة في ظل توافر السلع والتي تعد محلية وليست مستوردة للخوف من نقص بها في ظل الظروف الراهنة من الذعر بشبب انتشار فيروس كورونا،  مضيفا أن مصر من الدول المستوردة للخضر والفاكهة لنحو 114 دولة ولكن في ظل هذه الظروف تأثر التصدير بشكل كبير بما يتيح الانتاج بشكل كبير بالسوق المحلية.
وطالب المواطنين بالحد من الشراء العشوائي لعدم التسبب في نقص السلع بالسوق لحين تغطيتها مرة أخرى،  وكذلك الضغط على الأسعار،  خاصة وأنه مع زيادة الاقبال على شراء الليمون ارتفعت أسعاره من 4 جنيهات إلى 10 جنيهات بسوق الجملة.
وأضاف نجيب أن هناك ارتفاعات طفيفة بأصناف أخرى داخل سوق الجملة حيث ارتفعت أسعار البطاطس من 2.5 إلى 3.5 جنيه،  والطماطم من 3 إلى 4 جنيهات،  والبصل الاحمر وصلت لـ 8 جنيهات للبصل القديم،  وتتراوح أسعار الجديد منه ما بين 3-4 جنيه وفقا للجودة.
وأشار إلى أنه لا يوجد خوف من نقص الخضروات والفاكهة لذا يجب شراء الاحتياجات فقط وليس تخزينها خاصة وأن هناك زيادة متوقعة في المعروض تتراوح بين 25-30% خلال الشهر المقبل.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook