EFG

أورنج مصر: خفض الفائدة يؤثر إيجابيًا على محفظة قروض الشركة

أكدت شركة أورنج مصر على أن قرار البنك المركزي الأخير بخفض الفائدة على القروض بنسبة 3% يؤثر إيجابيًا على أعمال الشركة ومحفظة قروضها خلال الفترة المقبلة.

لدي «أورنج مصر» تسهيلات ائتمانية بقيمة 7 مليارات جنيه من 8 بنوك محلية لم تستغل جزءاً كبيراً منها حتى الآن.

وقال مصدر مسئول بالشركة إن القرار الأخير من شأنه أن يسهم في الدعم الاقتصادي لأنشطة الاستثمار بشكل عام، في ظل الأزمة المتوقعة نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ورفض المصدر في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” الإفصاح عن النسبة المتوقعة للتراجع في نفقات ومصروفات خدمة الدين على الشركة، ونسب الفائدة على محفظة القروض الخاصة بها.

وتستهدف الشركة العودة للربحية خلال العام الحالى للمرة الأولى منذ عدة سنوات بعد تنفيذها استراتيجية توسعية فى السوق لدعم حصتها السوقية وتعظيم القيمة الاستثمارية للشركة لزيادة إيراداتها بعد سنوات عانت فيها من تراجع أرباحها بسبب فوائد القروض البنكية وارتفاع معدل الإهلاك الاستثمارى .

واستثمرت «أورنج مصر»نحو 4 مليارات جنيه فى 2019 ومن المتوقع استثمار نفس المبلغ خلال 2020.

وقررت لجنة السياسات النقدية فى اجتماعها الاستثنائى الاثنين الماضي، خفض أسعار الفائدة بواقع 3 نقاط مئوية دفعة واحدة ليصبح عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية %9.25 و %10.25 و %9.75 على التوالى.

وقالت اللجنة التى انعقدت قبل موعدها المقرر بنحو 15 يومًا، إن القرار جاء فى ضوء التطورات والأوضاع العالمية وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التى حققها الاقتصاد المصرى منذ انطلاق برنامج الإصلاح.

 وحققت شركة «أورنج مصر» إيرادات بقيمة 10.5 مليار جنيه ( حوالي 617 مليون يورو )، بنهاية العام المالي المنتهي في ديسمبر 2019.

 وكشفت نتائج أعمال الشركة المنتهية في ديسمبر 2019 أن أورنج مصر سجلت صافي خسائر بلغ 10.5 مليار جنيه، لتصل إلى نقطة التعادل بين الإيرادات والنفقات لتبدأ الشركة بداية من 2020 في التحول للربحية وفق خططها الحالية.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook