EFG

رسمياً.. يويفا يقرر تأجيل أمم أوروبا إلى صيف 2021

قرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم بشكل رسمى تأجيل بطولة يورو 2020 المقرر لها يونيو المقبل، لتقام فى صيف 2021، بسبب فيروس كورونا.

وعقد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” برئاسة السلوفينى ألكسندر سيفرين اجتماعًا اليوم الثلاثاء مع ممثلى 55 دولة عبر الفيديو كونفرانس لمناقشة مصير مسابقات دورى أبطال أوروبا واليوروباليج ويورو 2020 بعد تفشى فيروس كورونا المستجد “COVED 19”.

أعلن الاتحاد الأوروبى “يويفا” عن تأجيل منافسات بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2020” الصيف المقبل، ليصبح يورو 2021، لتقام خلال الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو من العام المقبل فى 12 مدينة أوروبية، وفقاً لما نشره الإتحاد النرويجى لكرة القدم.

وكان قد أعلن الاتحاد النرويجى لكرة القدم، تأجيل بطولة كرة القدم الأوروبية للعام الجارى وتأجيلها حتى عام 2021 ، جاء ذلك بحسب ما نقلته شبكة سكاى نيوز الإخبارية دون التطرق لتفاصيل أخرى ، فى غضون ذلك يعقد اليوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، “يويفا” برئاسة السلوفينى الكسندر تشيفيرين اجتماعًا مهمًا ومصيريًا مع ممثلي 55 دولة عبر الفيديو كونفرانس لمناقشة مصير مسابقات دوري أبطال أوروبا واليوروباليج ويورو 2020 بعد تفشى فيروس كورونا المستجد الذى تسبب في تعليق جميع الأنشطة التابعة للاتحاد الأوروبي لمدة شهر.

وقال يويفا فى بيان سابق: “في ضوء التطورات الجارية في انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء أوروبا والتحليل المتغير لمنظمة الصحة العالمية ، دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ممثلين عن الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55 ، جنبًا إلى جنب مع مجالس إدارة رابطة الأندية الأوروبية والبطولات الأوروبية وممثل الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، لحضور اجتماعات عن طريق التداول بالفيديو لمناقشة استجابة كرة القدم الأوروبية للوباء المنتشر.

وأوضح البيان أن القرارات ستشمل جميع المسابقات المحلية والأوروبية ، بما في ذلك بطولة يورو 2020 المقرر إقامتها الصيف المقبل، وسيتم إجراء مزيد من الاتصالات بعد تلك الاجتماعات

أخبار متعلقة
Comments
Loading...