EFG

تاوضروس: تراجع عوائد الشهادات الإدخارية فرصة أمام شركات تأمينات الحياة لزيادة قاعدة عملائها

كشف تشارلز تاوضروس، العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة، أن تراجع معدلات العائد بالشهادات الإدخارية بالقطاع المصرفي الناتجة عن قرار البنك المركزي بخفض الفائدة ستسهم في توفير فرصة هائلة لشركات تأمينات الحياة بالسوق لزيادة حجم أعمالها بالسوق.

وأضح تاوضروس في تصريحات خاصة، أن عقب تخفيض عوائد هذه الشهادات سيصبح هناك تقارب مع عوائد الوثائق الإدخارية المتنوعة الصادرة من شركات تأمينات الحياة بجانب الميزة الإضافية التي تمنحها هذه الشركات لعملائها من توفير التغطية التأمينية، بما سيؤدي إلى إقبال العملاء للحصول على هذه الشركات.

وأضاف أن توفير التغطية التأمينية بجانب العائد بالوثائق الإدخارية الصادرة من شركات التأمين تعدميزة تنافسية للشركات يجب الإرتكار عليها الفترة المقبلة عبر التسويق الجيد لهذه المنتجات، بجانب تعريف العملاء بها لزيادة قاعدة عملاء شركات التأمين.

وتسعى البنوك المحلية، عقد إجتماعات طارئة، للجان الأصول والخصوم(اليكو)، بهدف بحث أسعار الفائدة على أوعيتها الإدخارية، عقب القرار الإستثنائى للبنك المركزي المصري أمس بخفض عائد الجنيه 3% دفعة واحدة، فى إطار مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وكانت قد قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماع استثنائي أمس خفض سعر الفائدة 3%، ليصبح سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25 % و10.25% و9.75%على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 9.75%.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook