EFG

العربي : تخفيض الفائدة سينعش الطلب والمبيعات على المدى المتوسط والبعيد

قال المهندس ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن تخفيض سعر الفائدة سيعمل على تقليل تكلفة الإنتاج وتحريك السوق ودعم الاقتصاد.

وقرر البنك المركزي أمس خفض أسعار الفائدة الأساسية لدى البنك بواقع 300 نقطة أساس.وبموجب القرار، أصبح سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25 % و 10.25% و 9.75% على التوالي.

وأوضح في تصريحات خاصة،أن القرار سينعكس إيجابيا على إنعاش الطلب وزيادة المبيعات على المدى المتوسط والبعيد، لافتا إلى أنه سيقلل تكلفة السلع ويشجع الشركات علي التوسع في استثماراتها بالسوق بما يساهم في رفع معدلات الإنتاج وزيادة معروض السلع، ما ينعكس علي تراجع الأسعار واستفادة المستهلك والصانع والتاجر بتحريك المبيعات.

وأشار العربي إلى توافر السلع الغذائية بالأسواق واستقرار أسعارها، متوقعا زيادة استقرار السوق مع اقتراب موسم شهر رمضان الذي يشهد دور أكبر للحكومة والقطاع الخاص في ضبط السوق عبر زيادة معروض السلع وتنويع منافذ بيعها.

وطالب المواطنين بعدم التكالب علي شراء السلع حيث سيتم خلال الفتره القادمة تكثيف المعروض والإعلان عن عروض وتخفيضات شهر رمضان .

وعن معارض أهلا رمضان، أوضح العربي أنه تم الاستعداد الجيد لهذا الموسم حيث يعتبر الموسم الذي ينتظره التجار كفرصة لكسر الركود وتنشيط المبيعات بالسوق، منوها أن البديل حال إلغاء المعارض سيكون عمل تخفيضات وعروض بالسلاسل التجارية والمحلات والسوبر ماركت ومنافذ القطاع الحكومي من مجمعات استهلاكية ومنافذ بأسعار مخفضة .

تابع ” لم نتلقى أي شكوى من الغرف التجارية بشأن رفع الأسعار أو حدوث أي نقص بالسلع، مضيفا أنه وجه مجالس إدارات الغرف التجارية علي مستوي الجمهورية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير مقرات هذه الغرف واتخاذ كافة التدابير الصحية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook