EFG

«الوزراء» يوافق على صفقة استحواذ «هيرميس» و«جي بي كابيتال» على 75% من «طوكيو مارين»

الصفقة قيمتها 84.75 مليون جنيه..و37.5% حصة «هيرميس» ومثلها لـ«جي بي كابيتال»  

كشف المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، عن حصول الهيئة على موافقة مجلس الوزراء بشأن صفقة الاستحواذ على 75% من شركة طوكيو مارين مصر فاملي تكافل المتخصصة في خدمات التأمين على الحياة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الهيئة قامت خلال الشهور الماضية بمخاطبة مجلس الوزراء للحصول على موافقته بشأن هيكل المساهمين الجديد لشركة طوكيو مارين وفقاً لما ينص عليه قانون 10 لسنة 1981 الخاص بالإشراف والرقابة على قطاع التأمين.

وأشار إلى أن مخاطبة مجلس الوزراء جاء توافقاً مع ضرورة الحصول على موافقته عند زيادة حصة مساهم واحد بالشركة عن 10%، مشيراً إلى أنه عقب الحصول على الموافقة سيتم إتمام صفقة الاستحواذ بين المساهمين.

كان قد تم مؤخراً الإعلان عن توقيع كل من المجموعة المالية هيرميس من خلال شركتها التابعة المجموعة المالية هيرميس فاينانس المتخصصة في قطاع التمويل غير المصرفي، وشركة جي بي أوتو من خلال شركتها التابعة جي بي كابيتال التابعة في قطاع التمويل غير المصرفي، اتفاقية شراء نهائية لحصة 75% من شركة طوكيو مارين مصر فاملي تكافل المتخصصة في خدمات التأمين على الحياة.

وبمقتضى الصفقة التي تبلغ قيمتها 84.75 مليون جنيه، وسوف تبلغ ملكية المجموعة المالية هيرميس وجي بي كابيتال في الشركة المستحوذ عليها 37.5% لكل منهما.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook