EFG

البنك المركزي يلغي الرسوم والعمولات على نقاط البيع والـ ATM لمدة 6 أشهر

أصدر البنك المركزي عدد من التعليمات والاجراءات الاحترازية اليوم الأحد لمواجهة تداعيات انتشار فيروس «كورونا» المستجد أو (كوفيد-19(.

 شملت التعليمات الصادرة للبنوك الغاء الرسوم والعمولات المطبقة على رسوم نقاط البيع والسحب من الصرافات الآلية والمحافظ الإلكترونية لمدة 6 أشهر، زيادة الحدود اليومية للتعامل ببطاقات الخصم والإئتمان.

 أوضح البنك المركزي على ضرورة استمرار عمل مراكز الإتصال لدى البنوك للرد على استفسارات العملاء، والتغذية الفورية لماكينات الصراف الآلى وإجراء الصيانة الدورية لها والتواصل مع شركات نقل الأموال لضمان استمرارية العمل.

 وشملت التعليمات الإحتفاظ بإيداعات العملاء لتكوين احتياطيات كبيرة من البنكنوت لدى شبكة من الفروع ومركز النقد الخاصة بهم، العمل على استبدال المسحوبات النقدية بالمبالغ الكبيرة بتحويلات أو شيكات مصرفية مع إعفاء العملاء من المصروفات البنكية المترتبة على ذلك،

 وحث البنك المركزي العملاء على تنفيذ المعاملات البنكية من خلال القنوات الإلكترونية والبطاقات بدلاً من التعاملات النقدية.

 وتتبنى مصر خطة استراتيجية للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب بإصابات بلغت 110، من بينهم 21 حالة تم شفاؤها في البلاد.

 وقررت الدولة إغلاق المدارس والجامعات لمدة أسبوعين لاجراءات احترازية لمنع تفشي الفيروس.

 يأتي تعليق الدراسة اعتباراً من الأحد بعد الإجراءات التي جرى الإعلان عنها سابقاً، بما في ذلك إلغاء التجمعات العامة الكبيرة، ووقف مباريات الدوري المحلي لكرة القدم لمدة أسبوعين.

 وذكر بيان للرئاسة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا إلى تخصيص تمويل بقيمة 100 مليار جنيه مصري (6.38 مليار دولار)، في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook