EFG

« قناة السويس» تعلق حركة الملاحة من الجنوب لسوء الاحوال الجوية

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم تعليق الملاحة من اتجاه الجنوب بصورة مؤقتة كإجراء احترازي لسوء الأحوال الجوية ودواعي الأمن والسلامة.
وأضاف أن حركة الملاحة بالقناة منتظمة في اتجاه الشمال رغم سوء الأحوال الجوية، حيث عبرت 22 سفينة من اتجاه الشمال بإجمالي حمولات مليون طن.، فيما تم تعليق حركة
وأشار ربيع أنه وجه باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير وإعلان طوارئ الملاحة في كافة المواقع المتصلة بإدارة المجرى الملاحي من مكاتب الحركة ومحطات مراقبة الملاحة ومارينا المرشدين في محافظات القناة الثلاث، وتعيين أكفأ المرشدين لإرشاد السفن العابرة في ظل موجة الطقس السيئ، فضلًا عن رفع درجة الاستعداد لفرق الإنقاذ البحري وأسطول القاطرات البحرية المستخدمة في مهام الإرشاد والإنقاذ والقطر في حالات الطوارئ.
ونوه بأنه يتم متابعة تقارير غرفة عمليات وإدارة الأزمات بالهيئة لمتابعة الإجراءات الفعلية التي تم اتخاذها، والوقوف على التلفيات الناجمة عن حالة الطقس غير المستقر والاطمئنان على سير العمل بالأنفاق في محافظات القناة الثلاث وانتظام حركة السيارات.
ووجه رببع أعضاء لجنة الازمات الرئيسية بالإسماعيلية بتفعيل التواصل مع ممثلي المواقع المختلفة في محافظتي بورسعيد والسويس، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المنشأت الحيوية للهيئة.
وأكد على أن هيئة قناة السويس تضع كافة إمكانياتها وقدراتها ومرافقها الخدمية لتلبية الاحتياجات المختلفة في حالات الطوارئ المحتملة لمحافظات القناة الثلاث وموانئ المنطقة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook