EFG

«وحدة الشراكة» تطرح مشروع لإقامة ميناء بالعاشر من رمضان باستثمارات 170 مليون دولار

حنورة : إقامة 4 محطات للتحلية و 70 مدرسة ومستشفى ببنها ضمن مشروعات الشراكة العام الجاري

تستهدف وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، بدء إجراءات طرح تدشين ميناء جاف بمدينة العاشر من رمضان أمام المستثمرين  بنظام الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص باستثمارات إجمالية 170 مليون دولار خلال شهر مايو المقبل .

قال عاطر حنورة رئيس الوحدة في تصريحات خاصة ، إن الميناء يعد الثاني من نوعه التي يتم تنفيذها بالسوق المصرية ، عقب الميناء الجاف الذي تم تدشينه مؤخراً بمدينة السادس من اكتوبر ، موضحاً أن حزمة المشروعات التي تتطلع الوحدة لتنفيذها خلال العام الجاري تتضمن أيضاً طرح 4 مشروعات جديدة لتحلية المياه وذلك بالتعاون مع وزارة الإسكان، حيث يجرى صياغة الدراسات المالية والفنية اللازمة لها .

أضاف أن حزمة مشروعات العام الجاري تشمل أيضاً تنفيذ المرحلة الثاني من مشروع المدارس ، والتي ستتضمن تدشين 70 مدرسة جديدة ، حيث تعكف هيئة الأبنية التعليمية على تحديد مواقع إقامة تلك المدارس والتكلفة المالية اللازمة لها .

وشهد العام الماضي إطلاق المشروع القومى للشراكة مع القطاع الخاص، لبناء وتشغيل وإدارة وصيانة مدارس بنظام الشراكة، وشملت المرحلة الأولى إقامة 910 فصول، بتكلفة تقدر بنحو 500 مليون جنيه.

تابع حنورة أن قائمة مشروعات العام الجاري تتضمن طرح مشروع تدشين مستشفى جامعي جديدة بمدينة بنها ، فضلاً عن حزمة مشروعات أخرى يجرى دراستها خلال الفترة الراهنة .

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook