edita 350

«اقتصادية القناة» تتحالف مع الصندوق السيادي لإقامة مصنع للسكك الحديدية 

كشف يحيي زكي رئيس اقتصادية قناة السويس، عن استهداف الهيئة إقامة مصنع لصناعات السكك الحديدية بالمنطقة الصناعية في شرق بورسعيد، بالشراكة بين القطاع الخاص والهيئة الاقتصادية وصندوق مصر السيادي.

أشار إلى ضرورة  تسريع وتيرة العمل بالمنطقة حتي يتم البدء في تنفيذ هذا المشروع الوطني عقب التصديق على التصور النهائي له.

والتقى المهندس يحيى زكي مسئولي شركة قناة السويس للحاويات لمناقشة طلب الشركة لتوسعات جديدة لمحطة الحاويات، بعد تشغيل أنفاق بورسعيد، كما استعرضت “قناة السويس للحاويات” حجم معدلات التداول في الميناء، وأن الفترة المقبلة ستشهد معدلات مرتفعة في تداول الحاويات مع تشغيل المنطقة الصناعية.

وتفقد زكي الأعمال الإنشائية للساحات الخاصة بالأرصفة الجديدة “الناحية الغربية” من ميناء شرق بورسعيد والخاصة بمشروع  إنشاء وتشغيل محطة متعددة الأغراض في الميناء، والتقى مهندسي موقع المشروع والوقوف على آخر المستجدات والجدول الزمني للانتهاء من تنفيذ هذه الساحات بطول 330 ألف متر.

على جانب آخر، توجه رئيس الهيئة لميناء غرب بورسعيد لمبنى الصادرات والواردات والجمارك وهيئة سلامة الغذاء، ومتابعة سير العمل بالإفراج الجمركي للبضائع بميناء غرب بورسعيد، كما تابع سير الأعمال الخاصة بالبنية التحتية والتكنولوجية لمركز المعلومات الإلكتروني وتجهيزه بأحدث المعدات التي تربط هذه الجهات ببعضها البعض إلكترونياً لفحص البضائع داخل الميناء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق