EFG

مقابلة – رئيس شركة جلوبال: نستهدف تنويع محفظتنا التمويلية .. ونستهدف تنفيذ عقود بملياري جنيه

 1.8 مليار جنيه حجم العقود المنفذة خلال عام 2019

 حصلنا على تمويلات من البنوك بملياري جنيه ونتفاوض على 1.5 مليار جنيه

 جلوبال للتخصيم تتفاوض على تمويلات جديدة بقيمة 300 مليون جنيه

 كشف حاتم سمير، الرئيس التنفيذي لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى، عن خطة شركته خلال الفترة المقبلة والتى تقوم على ضخ تمويلات بقيمة ملياري جنيه خلال عام 2020 ، منها نحو 20% بنظام المشاركة مع الشركات والبنوك.

 أضاف فى حواره لـ”أموال الغد” أن الشركة حصلت على موافقة مبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية لإضافة رخصة نشاط التخصيم على نفس الشركة رغم تدشينها شركة منفصلة لنشاط التخصيم الإ انها ستضاف النشاط متصل أيضا بشركة التأجير التمويلي.

 أشار الى أن شركة جلوبال للتخصيم حصلت على تسهيلات ائتمانية وتمويلات بحوالي قيمة  200 مليون جنيه خلال العام 2019 ، و يتم حالياً التفاوض على تمويلات جديدة بحوالي قيمة 300 مليون جنيه.

 كم بلغت حجم عقود التاجير التمويلى التى قامت الشركة بتمويلها خلال عام 2019؟

بلغ حجم العقود المنفذة حوالي 1.8 مليار جنيه ما بين حوالي 1.2 مليار جنيه عقود تأجير تمويلي تتحمل الشركة فيها مخاطر عدم السداد، وحوالى 600 مليون جنيه بنظام مشاركة المخاطرحيث يتحمل فيها البنوك الممولة والشركات المشاركة مخاطر عدم السداد.

 ما هو حجم العقود المستهدف تمويلها خلال عام 2020 لنشاط التأجير التمويلي؟

إجمالي العقود المستهدفة للعام المالي الجديد 2020 تصل إلى حوالى 2 مليار جنيه تستهدف الشركة تنفيذ نسبة 80% منها بتحمل المخاطر على الشركة ونسبة 20% بنظام مشاركة المخاطر وعقود ثلاثيه مع البنوك وشركات تأجبر تمويلى أخرى.

 ما هى القطاعات التى تستهدف الشركة التركيز عليها خلال عام 2020؟

تستهدف الشركة الدخول فى قطاعات متنوعة تتضمن نظم المعلومات – الطباعه والتغليف- الرعاية الصحية –– التطوير العقارى – خدمات النقل – قطاع السيارات- الادويه – التعليم- الطاقة المتجددة- اغذية ومشروبات.

 محفظة التمويلات المشتركة التي شاركت فيها شركة جلوبال مع الشركات وهل هناك تمويلات حاليا يتم دراستها؟

حجم محفظة التمويلات المشتركة القائمة للشركة بنهاية العام المالي 2019 بلغ حوالي 1.1 مليار جنيه، وهناك تمويلات جديدة يتم دراستها تزيد عن 1.5 مليار جنيه.

 كم بلغت حجم القروض التى حصلت عليها الشركة من البنوك وما هي قيمة القروض التى تتفاوض عليها الشركة مع البنوك خلال 2020؟

وصل حجم التسهيلات الائتمانية والتمويلات التي تم الحصول عليها خلال العام المالي 2019 حوالي 2 مليار جنيه، وتخطط الشركة للحصول على تمويلات جديدة تزيد عن 1.5 مليار جنيه خلال العام المالي الجديد 2020.

 ماذا عن شركة التخصيم ومستهدفاتها خلال عام 2020؟

بدأت شركة جلوبال للتمويل (نشاط التخصيم) والمملوكة بالكامل لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي ممارسة نشاطها فور الحصول على رخصة التخصيم من الهيئة العامة للرقابة المالية في نهاية الربع الثالث للعام المالى 2019.

كذلك حصلت شركة جلوبال ليس للتاجير التمويلي على موافقة مبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية لإضافة رخصة نشاط التخصيم على نفس الشركة لتصبح ذراع تمويلي جديد يضيف الى منتجات الشركة وخدماتها المالية الغير مصرفية ويوسع قاعدة العملاء المستهدفين للتقديم خدمات التخصيم. وتستهدف الخطة توزيع اعمال التخصيم من كاستهلاكي للشركة المنفصلة وتخصيم الشركات من خلال شركة جلوبال ليس.

 هل حصلت شركة جلوبال للتخصيم على قروض من بنوك او تتفاوض حاليا وكام قيمتها؟

حصلت شركة جلوبال للتمويل (نشاط التخصيم) على تسهيلات ائتمانية وتمويلات بحوالي قيمة  200 مليون جنيه خلال العام 2019 ، و يتم حالياً التفاوض على تمويلات جديدة بحوالي قيمة 300 مليون جنيه.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...