« اكسبولينك» تعتزم تنظيم 17 بعثة ترويجية خارجية.. و 6 معارض متخصصة خلال 2020

كشف خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين ” اكسبولينك” عن اعتزام الجمعية تنظيم 17 بعثة ترويجية خارجية بالاضافة الى 6 معارض متخصصة في مصر خلال العام الجاري.

وقال خلال فعاليات منتدى مصر الاقتصادي، إن من ضمن البعثات الترويجية تم تنظيم بعثة الشهر الماضي للمغرب لقطاع الاثاث اسفرت عن توقيع اتفاقيات مع اكبر شركتين لاستيراد الاثاث المصري بالاضافة الى عمل معرض دائم لصناعة الاثاث المصري.
وأضاف الميقاتي أن الجمعية تعتزم تنظيم بعثة لفيتنام في مجال الحاصلات الزراعية، وكذلك للفلبين في قطاعي الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية.
ونوه  بأن الجمعية لا تركز فقط على تصدير المنتجات المصرية النهائية، بل تعمل ايضا على وجود شراكات بين الشركات المصرية ونظيرتها في الدول الاخرى حيث جاري حاليا تجميع صناعات هندسية مصرية في رواندا وكينيا وبروندي والجزائر واثيوبيا، كما انه في اطار اتفاق في المغرب لتجميع الصناعات الهندسية بالعلامة التجارية المصرية والتصدير لدول غرب افريقيا.
وذكر الميقاتي أن الجمعية تعتزم ايضا تنظيم 6 معارض متخصصة في قطاعات المفروشات المنزلية والملابس الجاهزة و الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية والصناعات الطبية، بمشاركة ما بين 100-150 شركة مصرية، ويتم جذب بعثة مشترين تضم ما بين 200-300 مشتري دولي لعقد لقاءات ثنائية وزيارات ميدانية للمصانع المشاركة من اجل توقيع اتفاقيات تصديرية.
ولفت إلى انه في اطار مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على التصدير، اطلقت الجمعية برنامج لتطوير 10 شركات تجارية صغيرة ورفع قدراتهم التسويقية من اجل مساعدة المصانع الصغيرة على التصدير، موضحا أن ذلك على غرار قيام احدى الشركات بالاسكندرية بالترويج لعدد من مصانع المفروشات المنزلية في المحلة وتقوم بالتصدير بقيمة 5 ملايين فوطه سنويا لبولندا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض