EFG

«العربية للأدوية» تستهدف  نمو مبيعاتها لـ 550 مليون جنيه بنهاية العام المالي الجاري  

أحمد رأفت: الانتهاء من تطوير مصنع الأشربه خلال عام .. ونستهدف التوسع تصديريا بأفريقيا

كشف أحمد رأفت مدير وحدة الأعمال بشركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية – أدكو ، أنه من المستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 550 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2019/ 2020، في مقابل 500 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي.

 وأشار في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش معرض فارمسي أكسبو، إلى أن الشركة استطاعت تحقيق مستهدفاتها خلال النصف الأول من العام المالي الجاري ، حيث بلغت قيمة المبيعات نحو 275 مليون جنيه.

 وقال رأفت  إن الشركة تعد من أكبر المصانع تمتلك أحدث خطوط للانتاج للبخاخات والاقراص والأشربة والمراهم والكريمات والتي تعمل وفقاً للوائح GMP، منوها بأن الشركة تمتلك خطط لتطوير وتوسيع لمنشآتها  مثل مصنع الأشربة والذي من المستهدف الإنتهاء منه خلال الفترة من 6-12 شهرا.

وتنتج الشركة حاليا أكثر من 130 منتج دوائي ليشمل 40 مجموعة دوائية ” صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمواد الكيماوية والأدوية البيطرية والمبيدات الحشرية “.

  ولفت إلى أن خطة التطوير التي يتم تنفيذها حاليا تستهدف رفع قيمة مبيعات الشركة لنحو 640 مليون جنيه خلال 2021/2022، منوها بأن ما يتراوح بين 17-20% من انتاج الشركة مخصص للتصدير  وذلك لعدد من الدول منها ” رواندا، السودان، ليبيا، العراق، الكويت، تنزانيا”.

 وذكر رأفت أن الشركة تعمل على نمو حجم صادراتها خلال الفترة المقبلة خاصة للسوق الافريقي مثل غانا والذي زار وفد منها مقر الشركة مؤخرا،  في ظل اتفاقيات التعاون التي تساهم في وجود الاعفاءات الجمركية التي ترفع القدرة التنافسية للمنتج المصري، منوها بأن الشركة تحرص على المشاركة في كافة الفعاليات الخاصة بالتصدير.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook