EFG

مصر لتأمينات الحياة تشارك في المائدة المستديرة لمنتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً

شاركت 3 من القيادات النسائية بشركة مصر لتأمينات الحياة في فعاليات أول مائدة مستديرة يعقدها منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً تحت عنوان “المرأة المصرية في مجالس الإدارة”، بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمجلس القومي للمرأة.

ويأتي ذلك في إطار دورها الفعّال في دعم وتمكين المرأة المصرية ودورها الحيوي في تجربة مصر الاقتصادية والنجاحات التي حققتها في سبيل الاستقرار المالي والمجتمعي.

وشاركت من شركة مصر لتأمينات الحياة، إحدى شركات مصر القابضة للتأمين، في المائدة المستديرة كل من أمنية النصيري عضو مجلس إدارة من ذوي الخبرة بشركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية وعضو لجنة الهوية المؤسسية والعلامة التجارية بشركة مصر لتأمينات الحياة، وبسنت الجمل، رئيس قطاع المشروعات وتميّز الأعمال، ونهال كمال، عضو مجلس إدارة بنك مصر إيران للتنمية وعضو لجنة المخاطر من ذوي الخبرة.

وشارك في المائدة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وفي هذا السياق، صرح  باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، أن القابضة وشركاتها التابعة تسعى دائماً لدعم وتمكين المرأة في كافة القطاعات وبخاصة قطاع التأمين وأعلنّا عن إطلاق مبادرة حقيقية لتمكين المرأة في القطاع حتى يتسنى لها التمثيل الأفضل، حيث أن تمكين المرأة يعد أحد ركائز نمو وتحول شركات مصر القابضة للتأمين إلى مجموعة مالية غير مصرفية متكاملة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة، أن الشركة تؤمن بدور المرأة في مختلف الوظائف بما في ذلك المراكز القيادية لما تستطيع أن تحققه من نجاحات وتقدّم، لذلك نحرص على أن تضم الشركة مجموعة متميزة من القيادات النسائية الشابة من ذوي الخبرة مما يساهم في تعزيز مكانة الشركة في السوق المصري وإفريقيا”.

وأكدت أمنية النصيري على أهمية دور المرأة في مجالس الإدارة والنجاحات والإنجازات التي تحققها الشركات والمؤسسات التي تقودها المرأة، مشيرةً إلى أنه بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، على متخذي القرار تطوير وإقرار تشريعات جديدة لتعزيز دور المرأة وتأثيرها في الاقتصاد والمجتمع، حيث أنه على الرغم من اهتمام القيادة السياسية والحكومة بالمرأة ودورها في بناء المجتمع سياسياً واقتصادياً واجتماعياً إلا أن نسبة مشاركة المرأة في المناصب القيادية لا تزال ضئيلة.

وأوضحت بسنت الجمل أهمية السعي لتغيير ثقافة المجتمع، من خلال إبراز دور المرأة في المراكز القيادية داخل المؤسسات وبخاصة للفتيات في المدارس والجامعات، وذلك بتنظيم زيارات ميدانية وإقامة حوار فعّال مع الفتيات من منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً والسيدات في مراكز القيادة ورائدات الأعمال لحثهم على السعي للوصول إلى المراكز قيادية واتخاذ القدوة والمثل الأعلى من الناجحات، مشيرة إلى أهمية ذلك في القرى والمحافظات على وجه الخصوص حيث يندر وجود قيادات نسائية.

ومن حانبها قالت نهال كمال أنه من الهام مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين فيما يتعلق بتبوُّء المراكز القيادية وإلقاء الضوء على ما حققته المرأة المصرية من إنجازات على الصعيدين المحلي والدولي، مؤكدة على أهمية إيجاد الآليات اللازمة لإزالة كافة العقبات أمام السيدات في الترقي إلى المناصب العليا، واكتساب مجموعة المهارات والخبرات اللازمة للحصول على الترقيات الإدارية والمنافسة على مناصب مجالس الإدارة.

والجدير بالذكر أن شركة مصر لتأمينات الحياة تسعى دائماً إلى تطوير بيئة عمل لتناسب السيدات، ومن ضمن جهودها في تحقيق ذلك الهدف توفير الفحص المجاني لجميع العاملات بالشركة لأمراض السرطان التي قد تصيب السيدات، كما أنشأت الشركة دار حضانة لرعاية أبناء الموظفات وذلك لمساعدة الأمهات اللاتي لديهن أطفال في سن الحضانة للعودة إلى العمل بعد الولادة.

وتهدف المائدة المستديرة إلى الاستفادة من خبرات كافة الأطراف الفاعلة لتبادل الأفكار والمقترحات وبحث المبادرات اللازمة لزيادة تمثيل المرأة المصرية في مجالس إدارة المؤسسات، فضلاً عن طرح ومناقشة العوائق والتحديات التي تحول دون مشاركة المرأة في مجالس إدارات المؤسسات، وتسليط الضوء على الفرص المتاحة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook