EFG

“مصر للتجارة والاستثمار” تستهدف الاستحواذ على 15% من حصة إنتاج البوتاجاز محليًا

تستهدف شركة “مصر للتجارة والاستثمار”، التي تتولى هالة عمران وغادة عمران بها منصب نائبي رئيس مجلس الإدارة، التوسع في عملياتها الإنتاجية بالسوق المصرية والاستحواذ على حصة 15% من إنتاج البوتاجازات المحلية.


وقال أشرف عمران، الرئيس التنفيذي للشركة، إن “مصر للتجارة والاستثمار” تمكنت من استثمار نحو 150 مليون جنيه على خطوط الإنتاج الجديدة خلال الفترة الماضية، وذلك في إطار خطط الشركة التوسعية بالسوق لرفع نسب النمو المستهدفة وزيادة حجم العمالة بنحو 50%.
أضاف “عمران” في تصريحات صحفية، أن الشركة تعتزم زيادة حجم مبيعاتها إلى حوالي 450 مليون جنيه بنهاية 2020، وذلك تزامنًا مع افتتاح الشركة أول مصنع لتجميع غسالات الملابس الخاصة بشركة “ويرلبول” في مصر بنسبة مكون محلي تصل إلى 25% على أن تصل إلى 45% مستقبلًا لدعم التوجه إلى إفريقيا، موضحًا أن المصنع يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
أشار عمران إلى أن الشركة تستهدف التوسع في عمليات الإنتاج لدعم خطط التوسع والتصدير الخارجي، مشيرًا إلى إنتاج أول غسالة مصنوعة محليًا بمعايير ومواصفات قياسية ومزايا سعرية تنافسية.
لفت إلى أن اطلاق خط تجميع غسالات الملابس ذات التحميل العلوي يشكل تطورًا استراتيجيًا في خطط شركة “ويرلبول” لتوسيع نطاق عملها وحصتها السوقية لغسالات الملابس وغيرها من الأجهزة المنزلية في مصر، حيث يقدر حجم الطلب الإجمالي على هذه النوعية من الغسالات بنحو 400 – 500 ألف وحدة سنوياً.
ومن المتوقع أن ينتج المصنع ما يقرب من 25000 وحدة في العام الأول من التشغيل مع وجود مؤشرات إلى ارتفاع طاقة المصنع الانتاجية بشكل أكبر خلال 2020.
على الجانب الآخر، يقدم العاملين بالشركة حالة من النشاط لمضاعفة القدرات الإنتاجية من خلال قسم المتابعة والتركيب والصيانة الذي يتولاه  محمد علي موسى، وخدمة العملاء التي يتولاها المهندس أحمد يسري، والمهندس عمرو عياد بإدارة للموارد البشرية، والمهندس حمزة أبو الخير مدير الصيانة، والمهندس صلاح عبد الجواد مسؤل الجودة.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook