EFG

جامع: تمكين المرأة محور رئيسي بخطة الحكومة لتحسين التنمية الاقتصادية المستدامة 

 أكدت  نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حرص الحكومة على توفير برامج شاملة لدعم وتمكين المرأة المصرية بهدف تعزيز دورها في بناء واستقرار الأسرة باعتبارها شريك رئيسي في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأشارت  إلى أهمية تفعيل العمل العالمي المشترك للنهوض بالمرأة والقضاء على كافة أشكال التمييز من خلال توفير برامج ريادة الأعمال وترسيخ قيم العدالة والمساواة وإرساء مبادئ تكافؤ الفرص وضمان الحقوق الأساسية والحماية والرعاية للمرأة في كافة أنحاء العالم.
جاء ذلك خلال مشاركتها بفعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي للمرأة والذي تستضيفه مصر لأول مرة حيث استعرضت رؤية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لدعم وتمكين المرأة المصرية .
وقالت جامع إن هناك تنسيق دائم بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والمجلس القومي للمرأة لتنفيذ مشروعات تمكين المرأة والتي تتضمن برامج تمويلية وتوعوية وتدريبية بكافة محافظات الجمهورية مشيدةً بالدور البارز الذى يلعبه المجلس في دعم قضايا المرأة والسعي لتحقيق تواجد قوي للمرأة في كافة المحافل.
وأضافت أن المرأة المصرية تمثل ذراعاً قوية داخل منظومة الاقتصاد القومي حيث تسهم بعدد كبير من المشروعات الصناعية والاستثمارية التي توفر الآلاف من فرص العمل وتعزز معدلات النمو الاقتصادي، مشيرةً إلى أن مصر بها عدد كبير من سيدات الأعمال الرائدات في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية.
وأوضحت جامع أن المرأة تستحوذ على نسبة 37 % من مشروعات ريادة الأعمال، لافتةً إلى أن هوية المرأة المصرية تمكنها من الحصول على أعلى الشهادات العلمية وإنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بجانب دراستها وعملها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook