EFG

البنك المركزي يستهدف إطلاق صندوق لتعزيز خدمات أصحاب الأعمال بمبادرة «رواد النيل»

يستهدف البنك المركزي إطلاق صندوق لتعزيز خدمات أصحاب الأعمال بمبادرة «رواد النيل» وذلك عبر البنوك المشاركة بمبادرة رواد النيل التي تستهدف الاستثمار بالشركات الواعدة من المبادرة أو الحاصلة علي شهادة مراكز تطوير الأعمال، لتعزيز خدمات «رواد النيل» بالدعم المادي وتحقيق الاستدامة للمبادرة، وجاري إعداد دراسة متكاملة لإنشاء صندوق الاستثمار من قبل البنوك.

ويحتفل البنك المركزي بمرور عام على إطلاق مبادرة قومية «رواد النيل» بالتعاون مع جامعة النيل الأهلية، في فبراير 2019، لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والناشئة.

وخلال العام احتضن برنامج رواد الأعمال ضمن مبادرة رواد النيل الذي أطلقه البنك المركزي بالتعاون مع جامعة النيل نحو 85 مشروعاً من مشروعات الشباب المبتكرة خلال عام من إطلاق المبادرة.

قالت نرمين الطاهري وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع التطوير المصرفي إن المبادرة نجحت في افتتاح 4 بيوت تصميم بأربع جامعات هي جامعة النيل، جامعة عين شمس، الأكاديمية البحرية بالإسكندرية، جامعة الأزهر بقنا.

وأشارت خلال تصريحات صحفية اليوم الأربعاء بمناسبة مرور عام على إطلاق المبادرة، إن «رواد النيل» قدمت دعم فني لعدد 56 مشروع، وتدريب 100 طالب من المدارس الفنية، بالإضافة إلى تدريب لحوالي 2000 متدرب.

وأوضحت أن أكثر من 6000 طالب شارك في حمالت التوعية بمبادئ ريادة الأعمال والتثقيف المالي هذا بالإضافة إلى تنفيذ 12 فاعلية تدريبية لجهات وجامعات حكومية، كما تمتلك المبادرة أكثر من 100 ألف متابع على صفحات التواصل الإجتماعي.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook