EFG

بنك مصر يرتب قرض مشترك بقيمة 2 مليار جنيه لشركة تطوير عقاري

يعمل بنك مصر خلال الفترة الراهنة على ترتيب قرض مشترك بقيمة 2 مليار جنيه لصالح أحد شركات التطوير العقاري لتمويل مشروع إداري وتجاري تابع لها بالقاهرة الجديدة.

عـَلـِم «أموال الغد» من مصادر مطلعة إن التمويل يوجه لعمليات الانشاءات للمشروع الذي يتكون من مول وفندق ومباني إدارية.

وتابعت المصادر في تصريحات خاصة: «يشارك في القرض بنكين أخرين، وجاري الانتهاء من الحصول على الموافقات النهائية الخاصة بالتمويل طويل الأجل.»

جدير بالذكر أن بنك مصر حصل على المركز الأول فى السوق المصرفي المصري في ترتيب وتسويق القروض المشتركة لعام 2019، وفقاً لمؤسسة بلومبرج العالمية والمتخصصة في مجال المال والبنوك.

ونجح بنك مصر في إتمام 13 صفقة تمويلية مشتركة بقيمة إجمالية تُقدر بنحو 1.415 مليار دولار (بما يعادل نحو 22.725 مليار جنيه)، قام فيها البنك بدور المرتب الرئيسي، وكذلك إتمام 12 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية 1.636 مليار دولار (بما يعادل نحو 26.275 مليار جنيه)، قام فيها البنك بدور مسوق التمويل من إجمالي العمليات التمويلية التى قام بها أكبر 20 بنكاً بإفريقيا.

أعلنت مؤسسة بلومبرج العالمية، وفقاً للقائمة المتعلقة بالقروض المشتركة عن عام 2019 حصول بنك مصر على المركز الخامس كأفضل مسوق تمويلي، بالإضافة إلى المركز السادس كمرتب رئيسي للقروض المشتركة على مستوى القارة الإفريقية، وذلك ضمن بنوك دولية أخرى بالقائمة، كما حصل البنك على المركز الخامس عشر كأفضل مسوق تمويلى عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook