EFG

«مستثمري أكتوبر » تنظم  معرض « صناع أكتوبر ».. ابريل المقبل

كشف د. محمد خميس رئيس جمعية مستثمري أكتوبر ، أنه جاري حاليا الاعداد لإقامة معرض “صناع أكتوبر” والذى يعد أول وأكبر معرض صناعى يركز على الاهتمام بالمكون المحلى والمقرر إفتتاحه خلال شهر أبريل المقبل .

وأوضح  أهمية إيجاد قاعدة بيانات متكاملة للطاقات الصناعية المتوافرة فى مصر بهدف تحقيق التكامل الصناعى بين المصانع المصرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته  نيفين جامع مع وفد الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين والذي استعرض أهم التحديات التي تواجه المستثمرين في مصر وكذا سبل وضع الصناعة المصرية على قدم المساواة مع الأسواق المنافسة.

 وقال د. محرم هلال، نائب رئيس الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين إن الاتحاد يتبنى نفس توجهات الدولة وأهدافها والتي يأتي في مقدمتها الحفاظ على معدلات النمو الاقتصادي وخفض عجز الميزان التجاري وتخفيض معدلات البطالة.

 ولفت إلى أهمية دور الحكومة في دعم قطاع الصناعة باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق التقدم الاقتصادي، مما يدعو الجميع إلى حماية الصناعة الوطنية، وتخفيف الأعباء الملقاة على عاتقها، ووضعها على قدم المساواة مع الدول المنافسة.

وأشار محمد المرشدى نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد إلى أهمية تضافر جهود أجهزة الدولة لمواجهة ظاهرة التهريب والتي تمثل خطر حقيقي على الصناعة الوطنية، وتؤدى إلى وجود منافسة غير عادلة داخل السوق المحلى .

وأكد د. محمد حلمي هلال، رئيس جمعية مهندسي ترشيد الطاقة وعضو الاتحاد أهمية تفعيل نموذج التعليم الفني المزدوج الذي يتبناه المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية وذلك تحت مظلة الاتحاد ويعتبر الذراع التنفيذية للقطاع الخاص في تطبيق نظام التعليم الفني المزدوج في مصر حيث يتضمن المركز 30 وحدة إقليمية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتي تشرف على تدريب 30 ألف متدرب في 98 مؤسسة تعليمية ضمن 48 تخصصاً.

وأوضح  سعي المركز إلى تعزيز التعاون مع مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني التابعة للوزارة باعتبارها صرح تعليمي عريق يستهدف الارتقاء بمنظومة التدريب الفني والمهني بما يسهم في احداث التوازن بين مخرجات التعليم واحتياجات الصناعة من العمالة المؤهلة.

وأشاد علاء السقطي أمين صندوق الاتحاد بالقرارات التي اتخذتها الوزارة مؤخراً بشأن إعادة تبعية تنظيم المعارض الخارجية الى هيئة المعارض والمؤتمرات، حيث سيسهم هذا القرار في تحسين صورة المنتج المصري في الأسواق الخارجية والمساهمة ايضاً في فتح أسواق تصديرية جديدة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook